"سيدات أذكياء" مبادرة تهتم بصحة المتزوجات حديثا

الخميس 25-08-2016 PM 01:23

بوستر مبادرة "سيدات أذكياء.. أطفال أصحاء"

تحت عنوان "سيدات أذكياء .. أطفال أصحاء" أطلق حسن جعفر أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة، مبادرة للتوعية بصحة المرأة.

وتهدف المبادرة إلى التوعية والتثقيف بالصحة الانجابية وأمراض النساء بصفة عامة، فضلا عن تشجيع المتزوجين بشكل خاص على الاعتناء بأنفسهنّ في عدة اتجاهات مثل الصحة العامة والعناية الشخصية والحالة النفسية في مختلف الأعمار.

وقال حسن جعفر إنه سيقدم من خلال المبادرة أنشطة صحية مجانية للنساء أولها يوم الجمعة الموافق 26 أغسطس، وتقدم الفعالية ورشة تثقيف صحي للمتزوجات حديثا حول قرار الإنجاب أو تأجيله، والصحة العامة والرياضة اللازمة للمرأة والتي من الممكن أن تمارسها في المنزل.

ويحضر الأنشطة عدد من الشخصيات العامة منهم الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد مقدمة برنامج كلام من القلب على قناة الحياة 2، وغادة عامر نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، أستاذ الهندسة في جامعة بنها والمصنفة دوليا ضمن أقوى 100 امرأة عربية في قائمة "أرابيان بيزنس"، ويقدمون روشتة عملية للمتزوجات حديثا في كيفية اتخاذ قرار الأمومة والتوفيق بين العمل والحياة الزوجية.

وعلى هامش الفعالية تكرم مبادرة "سيدات أذكياء .. أطفال أصحاء" عدد من الصحفيات المهتمات بصحة المرأة تقديرا لمجهوداتهنّ في هذا المجال.

تعليقات الفيسبوك