"صحتك أمانتك".. مبادرة للعناية بصحة النساء

الخميس 05-05-2016 PM 02:35

نساء قرية العونة بأسيوط خلال احتفالات يوم المرأة العالمي

تنطلق مبادرة "صحتك أمانتك" يوم 18 مايو المقبل خلال احتفالية بمنطقة الشيخ زايد، وتستهدف العناية بالصحة النفسية والجسدية للمرأة في مختلف الأعمار.

وقال د.عمرو عباسي مؤسس المبادرة واستشاري أمراض النساء والتوليد، لأصوات مصرية، إنه بحكم عمله وجد أن كثير من الأمراض التي تعاني منها النساء في مصر ناتجة عن قلة الوعي وقلة الاهتمام بصحتهن.

وتنطلق المبادرة بالتعاون مع نادي روتاري 6 أكتوبر وبدعم عدد من الإعلاميين والفنانات، من بينهم رزان مغربي ورنا عرفة وأميرة بدر وبشرى وإيمان أيوب.

وأضاف "الست المصرية بتتحمل مسؤولية أسرتها كلها وبتنسى نفسها، والهدف من المبادرة أننا نقدم لها التوعية الصحية لأنها لو مقدرتش تساعد نفسها وتهتم بصحتها مش هتقدر تساعد اللي حواليها".

وتشمل المبادرة تنظيم حملات توعية صحية للنساء والفتيات بالقاهرة والمحافظات للنساء للوقاية من مختلف الأمراض وفي مقدمتها سرطانات الإناث.

كما تساهم المبادرة في توفير العلاج للسيدات غير القادرات.

ويمثل سرطان الثدي 19.29% من حالات السرطان المسجلة في معهد الأورام وفق إحصائيات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي. وهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث إذ يمثل 30% من مجموع سرطانات الإناث.

وقال عباسي "لما أعّرف الست إيه هو الأكل الصحي وأهمية الرياضة وإزاي تهتم بطفلها من وهو لسه جنين، هاكون قدرت أوصل رسالتي للعيلة كلها من خلالها".

وأشار إلى أنه يتمنى أن تتوسع المبادرة فيما بعد لتشمل تقديم التوعية لكافة النساء في أنحاء الوطن العربي.

وقالت أسماء عبد العزيز، المسؤولة الإعلامية للمبادرة، إن المبادرة تضم عدد من خبراء التغذية والأسنان والعلاقات الزوجية والأزياء لتقديم العناية الكاملة للنساء.

وأضافت "عاوزين نساعد الست في انها تحافظ على صحتها وجمالها وتعيش حياة سعيدة".

وتتضمن احتفالية إطلاق المبادرة عرض لأحدث أزياء الحوامل وجلسة تصوير مجانية لعدد من السيدات الحوامل.

تعليقات الفيسبوك