الخوف من المجهول وتأمين السجون والانتخابات الأمريكية.. أهم الأخبار

الإثنين 07-11-2016 PM 08:51

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2016:

 

الخوف من المجهول يتحدى ارتفاع الأسعار في دعوة 11-11

يتخوف مواطنون من مجهول بات أكبر من شعور الشعب بالاستجابة للنزول والتظاهر يوم 11 نوفمبر المقبل.

 

مصدر أمني: انتشار الدبابات والمدرعات لتأمين السجون استعدادا ليوم 11/11

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية لأصوات مصرية إن عناصر من القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة تتولى التأمين الكامل لجميع السجون. مؤكدا أنه تم بالفعل انتشار الدبابات والمدرعات في عملية التأمين الخارجي للسجون على مستوى الجمهورية بعد دعوات التظاهر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم 11 نوفمبر الجاري.

"التعويم" يعوض الحكومة عن تكلفة زيادة الفائدة على شهادات قناة السويس

زاد العبء المالي الذي تتحمله الدولة من سداد فوائد شهادات قناة السويس بحوالي 2.2 مليار جنيه سنوياً، بعد أن أعلنت وزارة المالية أمس الأحد عن زيادة العائد على الشهادات، التي أثارت جدلا منذ طرحها في 2014 حول إمكانية تغطية المشروع الذي تموله للتكاليف المترتبة إصدارها.

البترول: أرامكو أبلغتنا بتوقف شحناتها البترولية "لحين إشعار آخر"

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن شحنات شركة أرامكو السعودية من النفط لشهر نوفمبر لم تصل، مشيراً إلى أن الشركة أبلغت مصر منذ نهاية سبتمبر بتوقف الشحنات "لحين إشعار أخر".

 

ماراثون الانتخابات الأمريكية يقترب من النهاية.. والسيسي يمسك العصا من المنتصف

 يستعد الناخبون الأمريكيون للإدلاء بأصواتهم غدا في ماراثون رئاسي مثير للجدل، بين المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، وغريمته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

جمعية عمومية طارئة بالصيادلة لمناقشة آثار تعويم الجنيه على سعر الدواء

قرر مجلس النقابة العامّة للصيادلة، عقد جمعية عمومية طارئة يوم 26 نوفمبر الجاري، لمناقشة الآثار المترتبة على قرار تعويم الجنيه على أسعار الأدوية واقتصاديات الصيادلة.

 

 

مع الزيادة.. خمسة مطبات بدون حل على طريق "السرفيس"

ما أشبه الواقع بالخيال، ففي فيلم "زواج بقرار جمهوري" زار مسؤول منطقة عشوائية "قلعة الكبش" زيارة اضطرت معها المحافظة- وفقاً لأحداث الفيلم إلى تنظيف المنطقة ورص"قصاري" الزرع والورود، وحينما غادر المسؤول وانتهت المهمة، حرصت المحافظة على استردادها مرة أخرى، باعتبارها عهدة حكومية، وتركت المنطقة تغرق في عشوائيتها المعتادة.

وزراء التموين والنقل والتجارة يدرسون أثر زيادة سعر الوقود على نقل الغذاء

عقد وزراء التجارة والصناعة والنقل والتموين ورئيس اتحاد العام للغرف التجارية، اجتماعا اليوم الإثنين لدراسة موقف أسعار نقل المنتجات الغذائية خاصة بعد ارتفاع أسعار المنتجات البترولية.

هاآرتس: مصر تستخدم ورقة معبر رفح لدعم دحلان على حساب عباس وحماس

قالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إن مصر فتحت معبر رفح الواصل بينها وبين قطاع غزة، يوم الأحد، في خطوة غير عادية للسماح بعبور 120 من سكان القطاع لحضور مؤتمر سيعقد بالقرب من مدينة السويس المصرية.

 

"الموفراتية" و"بدل ما نشحت" خطط حواء لمواجهة الغلاء

تحت عنوان "الموفراتية" و"بدل ما نشحت" أطلقت مجموعة من الفتيات أمس حملات على فيس بوك تدعو للتوفير من خلال تصنيع المنتجات في المنزل بدلا من شرائها بأسعار "مبالغ فيها" وتبادل الملابس والأحذية.

تعليقات الفيسبوك