مساعد وزير الداخلية: استنفار أمني طوال 24 ساعة لإحباط المؤامرات على الدولة

السبت 05-11-2016 PM 01:57

الشرطة المصرية - رويترز

قال اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام، إن جميع رجال الشرطة في حالة استنفار على مدار 24 ساعة، لإحباط المؤامرات التي تحاك ضد الدولة المصرية.

وأوضح عطية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أن "وزير الداخلية وجه باستنفار قوات الشرطة ورفع درجات الاستعداد على مدار العام، للوصول بمعدل الأداء الأمني إلى المستويات القصوى".

وأضاف أن هذه الإجراءات تأتي "في ظل الحرب الشرسة التي تخوضها قوات الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة البواسل لاقتلاع جذور الإرهاب الأسود البغيض، الذي يستهدف الدولة المصرية، فضلا عن بعض الدعوات التحريضية التي يطلقها بعض قوى الظلام لعرقلة مسيرة البناء والتنمية بالبلاد".

وانطلقت عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" دعوة لحشد المواطنين للتظاهر احتجاجا على الغلاء واتخذت الدعوة طريقها للانتشار رغم الإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة حيالها، ولكن تبرؤ معظم القوى السياسية والثورية منها، جعلها لا تزال تبحث عن ظهير شعبي على الأرض.

و11/11 هو اليوم الذي اختاره الدعاة لما سموه بـ"ثورة الغلابة" لحشد المواطنين للتظاهر ضد الغلاء، لا سيما بعد وقوع عدة أزمات اقتصادية تصدرها ارتفاع سعر الدولار وتراجع السياحة وعدم توافر سلع غذائية في الأسواق.

وشهد المجتمع المصري خلال السنوات الثلاث الماضية جملة تحولات سياسية وأمنية حالت دون احتشاد وتظاهر المواطنين في الميادين -باستثناءات قليلة- عقب انتشار أعمال عنف في القاهرة وشمال سيناء ومحافظات أخرى تزامنت مع عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي من حكم البلاد في عام 2013.

 

تعليقات الفيسبوك