أسعار الدولار ما بين 14.75 جنيه و16 جنيها في ثاني أيام التعويم

الجمعة 04-11-2016 PM 06:19

عملة الدولار- رويترز

تراوحت أسعار بيع وشراء الدولار اليوم الجمعة، ثاني يوم بعد قرار تعويم الجنيه، ما بين 14.75 جنيه إلى 16 جنيها.

وقرر البنك المركزي، أمس الخميس، تعويم الجنيه أي ترك سعره يتحدد بناء على عوامل العرض والطلب، بعد وصول الفارق بين السعر الرسمي لصرف الجنيه وبين سعره في السوق السوداء إلى 100%.

وسمح المركزي للبنوك العاملة في مصر بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساء كل يوم، بالإضافة إلى العطلة الاسبوعية، وذلك ﺑﻐرض ﺗﻧﻔﯾذ عمليات شراء وﺑﯾﻊ اﻟﻌﻣﻠﺔ وﺻرف ﺣواﻻت اﻟﻣﺻرﯾﯾن اﻟﻌﺎﻣﻠﯾن في الخارج.

وحدد المركزي سعر صرف استرشاديا مؤقتا للعملة المحلية، صباح أمس، عند 13 جنيها للدولار وسمح للبنوك بهامش حركة 10% أقل أو أكثر من هذا السعر حتى موعد طرح عطاء استثنائي.

وطرح المركزي عطاء استثنائيا ظهر أمس باع فيه 98.7 مليون دولار بمتوسط سعر 14.645 جنيه للدولار، وقال إن أقل سعر مقبول في العطاء بلغ 14.3 جنيه للدولار بينما بلغ أعلى سعر 15.6 جنيه للدولار.

واكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، في مؤتمر صحفي أمس، الالتزام تمامًا بسياسة سعر الصرف المرن، وقال إنه "بداية من الأحد البنوك حرة في تسعير سعر الصرف بيعًا وشراءً".

وأضاف أن تحديد سعر صرف العملة المحلية عند 13 جنيها للدولار صباح أمس كان قرارا انتقاليا والبنوك ستسعر العملة فيما بعد كما يحلو لها.

وتنشر أصوات مصرية أسعار شراء وبيع الدولار في عدة بنوك خلال اليوم الثاني لتعويم الجنيه.

أسعار الدولار في ثاني أيام التعاملات بعد تعويم الجنيه - خاص أصوات مصرية

تعليقات الفيسبوك