توقعات انخفاض الدولار وتحقيقات مقتل ريجيني وبيان البرادعي..أهم الأخبار

الثلاثاء 01-11-2016 PM 09:03

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2016:

- شعبة الصرافة تتوقع انخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة

توقع محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة، أن يشهد سعر الدولار "انخفاضا كبيرا" خلال الفترة المقبلة بدءا من الأسبوع الحالي.

- الجنيه يرتفع في السوق الموازية مع بقاء السعر الرسمي دون تغيير

قالت وكالة رويترز إن الجنيه المصري ارتفع في السوق الموازية بعد أسابيع من هبوط حاد هدد بتوقف أنشطة الأعمال في البلاد.

- النائب العام الإيطالي يدعو صادق لزيارة روما في ديسمبر لبحث قضية ريجيني

أكدت النيابة العامة المصرية والنيابة العامة الإيطالية، في بيان مشترك، التزامهما باستمرار التعاون المباشر وصولا إلى كشف غموض واقعة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وتحقيق العدالة للمجني عليه.

- البرادعي: بعد فض الاعتصامات بالقوة..كان من المستحيل أن أخالف مبادئي

قال نائب رئيس الجمهورية السابق محمد البرادعي، في بيان له، إنه كان من المستحيل أن يستمر في المشاركة في عمل عام يخالف قناعاته ومبادئه، وذلك ردا على ما وصفه بـ"الأكاذيب والانحطاط الأخلاقي الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام" عن الفترة التي قبل فيها المشاركة بصفة رسمية من 14 يوليو إلى 14 أغسطس 2013.

- "التموين" ترفع سعر السكر التمويني إلى 7 جنيهات للكيلو

قال مسؤول في وزارة التموين إن الوزارة قررت رفع سعر السكر التمويني اعتبار من اليوم إلى 7 جنيهات للكيلو بدلا من 5 جنيهات.

- بالصور.. مواطنون يتزاحمون أمام سيارات الجيش لشراء كرتونة "تحيا مصر"

تزاحم مئات من المواطنين أمام السيارات التابعة للقوات المسلحة التي انتشرت في المحافظات، لشراء كرتونة المواد الغذائية التي بدأ توزيعها بنصف الثمن وتحمل شعار "تحيا مصر".

- رئيس فودافون: حصلنا على شروط أفضل لرخصة الجيل الرابع ووفرنا 150 مليون جنيه

نقلت وكالة أنباء رويترز عن ستيفانو جاستاوت -الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر لخدمات الهاتف المحمول- قوله إن الشركة حصلت على شروط أفضل للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول ووفرت 150 مليون جنيه (16.9 مليون دولار) عما كانت ستدفعه مقابل الرخصة في سبتمبر.

- عقد المؤتمر الشهري الأول للشباب 30 نوفمبر

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المؤتمر الشهري الأول للشباب الذي دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي له، سيعقد في 30 نوفمبر الجاري.

- وزير الأوقاف في "النواب": مصر ليست لديها أملاك في الخارج إلا اليونان

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إنه لم يتبين لمصر أملاك في الخارج غير اليونان، وكان لها "وقف" في المملكة العربية السعودية تم إدخاله في توسعة الحرم الشريف بمكة، وعوضت المملكة مصر في هذا الشأن ماديا.

- حالة الطقس غدا الأربعاء:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ليسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، يكون معتدل على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوبه نهارا مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 23 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- صحيفة: مشجعون مصريون يهددون بالاعتداء على مدرب غانا الإسرائيلي بالقاهرة

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن تقارير إعلامية ذكرت أن الاتحاد المصري لكرة القدم يكثف الإجراءات الأمنية قبيل مباراة المنتخب المصري مع غانا في أعقاب ما قالت إنه تهديدات وهجمات مخططة ضد مدرب منتخب غانا الإسرائيلي. 

- "حواديت فرفورة".. أوروبا بعيون فتاة مصرية محجبة  

بعد نحو 4 سنوات من السفر بمفردها، قررت هايدي سهدي أن تدون الحكايات التي جمعتها من مختلف البلدان عبر هاشتاج #حواديت_فرفورة قبل نشرها في كتاب يحمل رؤيتها كفتاة مصرية محجبة لدول أوروبا.

تعليقات الفيسبوك