الأزهر: 14 مليون جنيه تعويضا لمتضرري سيول محافظتي سوهاج والبحر الأحمر

الإثنين 31-10-2016 AM 01:08

سيول سابقة بمحافظة الإسكندرية نوفمبر 2015 - تصوير: أحمد عبد القوي - أصوات مصرية

أعلن أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اعتماد مبلغ 14 مليون جنيه تعويضًا لأهالي سوهاج والبحر الأحمر عن الأضرار التي لحقتهم بهم بسبب السيول التي ضربت منازلهم وقراهم.

ووفقاً لوزارة الصحة لقى 26 شخصا حتفهم وأصيب 72 آخرون نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي بدأت يوم الخميس الماضي في عدة محافظات أبرزها سوهاج والبحر الأحمر.

 

وأوضح الأزهر، في بيان على موقعه أمس الأحد، أنه من المقرر أن تدفع هذه الأموال للمستحقين في صورة إعانات نقدية وأدوية ومساعدات لترميم البيوت المتهالكة وشراء أثاث منازل وغيرها.

وكان الطيب وجه بإرسال قافلتين إلى محافظتي البحر الأحمر وسوهاج، لتفقد الأماكن التي ضربتها السيول والأمطار الغزيرة وإعداد تقرير بحالات الضحايا، تمهيدًا لتقديم الإعانات المادية لهم.

ودفعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أمس، بمجموعات للمشاركة في عمليات رفع الآثار الناجمة عن السيول بمنطقة رأس غارب بالبحر الأحمر، تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقرر رئيس الجمهورية، السبت الماضي، تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتعويض المتضررين من السيول، وتخصيص 50 مليون جنيه لاستعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل بالمناطق المتضررة من السيول.

ووجه رئيس الوزراء أمس بالبدء الفوري في إنشاء 3 سدود بمنطقة رأس غراب للحد من آثار السيول والأمطار. 

 

تعليقات الفيسبوك