عودة الكهرباء لرأس غارب.. و5 آلاف جنيه لكل أسرة تضررت من السيول

الأحد 30-10-2016 PM 03:45

الأمطار تغرق محافظة الإسكندرية - أكتوبر 2015 - صورة لأصوات مصرية

قالت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، إن التيار الكهربائي عاد بنسبة 80% لمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر بعد انقطاعه بسبب السيول التي شهدتها المنطقة يوم الخميس الماضي.

وأضافت الوزارة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أنه تم توصيل التيار لمحطة المياه والمخابز ومحطة الوقود.

وأشارت إلى أنه جاري العمل لإعادة التغذية الكهربائية لكافة الأماكن المتضررة بعد التأكد من إزالة آثار السيول لضمان عدم إصابة المواطنين.

وقالت وزارة التضامن، في بيان لها اليوم، إن تقرير مديرية التضامن بمحافظة البحر الأحمر أفاد بأن الخسائر البشرية في منطقة رأس غارب بلغت 8 وفيات، و23 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه تقرر صرف مبالغ مالية للإعاشة بواقع 300 جنيه لكل متضرر من السيول سواء في سوهاج أو قنا أو البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه فور انتهاء حصر الخسائر سوف يتم صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة تعويضا لها عما لحقها من خسائر.

ودفعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم، بمجموعات للمشاركة في عمليات رفع الآثار الناجمة عن السيول بمنطقة رأس غارب بالبحر الأحمر، تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقرر رئيس الجمهورية، أمس السبت، تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتعويض المتضررين من السيول، وتخصيص 50 مليون جنيه لاستعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل بالمناطق المتضررة من السيول.

ووجه رئيس الوزراء أمس بالبدء الفوري في إنشاء 3 سدود بمنطقة رأس غراب للحد من آثار السيول والأمطار. 

 

 

تعليقات الفيسبوك