إسماعيل يطالب بالبدء في إنشاء 3 سدود برأس غارب لمواجهة السيول

السبت 29-10-2016 PM 03:21

صورة من رويترز لسوء الأحوال الجوية في القاهرة

طالب رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم السبت، وزير الري بالبدء الفوري في إنشاء 3 سدود بمنطقة رأس غراب للحد من آثار السيول والأمطار. 

كما طالب رئيس الوزراء، حسب بيان لمجلس الوزراء حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، بأن يتم الانتهاء من السدود  قبل فصل الشتاء المقبل، بما يساعد على استيعاب السيول وتخفيف حدة الآثار السلبية المترتبة عليها.

وقال إسماعيل إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب باتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الآثار السلبية الناجمة عن السيول، وبمساندة المتضررين من السيول ورفع المعاناة عنهم، والإسراع بتقديم التعويضات المستحقة لهم.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، مقتل 26 شخصا وإصابة 72 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول في عدة محافظات ‪ والتي بدأت، يوم الخميس الماضي. وقررت وزارة التضامن صرف مبلغ 10 آلاف جنيه من صندوق الكوارث لكل حالة وفاة وألفي جنيه للمصاب.

وقرر رئيس الجمهورية، في وقت سابق اليوم، تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتعويض المتضررين من السيول، وتخصيص 50 مليون جنيه لاستعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل بالمناطق المتضررة من السيول.

كان السيسي قرر، في نوفمبر الماضي، تخصيص ملياري جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح مشروعات عاجلة لحل مشكلة مياه الأمطار بالمحافظات إثر وفاة العشرات العام الماضي نتيجة الأمطار والسيول.

تعليقات الفيسبوك