مسيرة بالشموع في شرم الشيخ لإحياء ذكرى ضحايا الطائرة الروسية

الأحد 30-10-2016 PM 03:31

جانب من الطائرة الروسية المحطمة في سيناء أكتوبر 2015 - رويترز

تنظم وزارة الطيران المدني مسيرة بالشموع اليوم الأحد، في شرم الشيخ لإحياء الذكرى الأولى لضحايا الطائرة الروسية والتي تحطمت فوق سيناء في 31 أكتوبر الماضي.

وتحطمت الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه-321 وتديرها شركة متروجيت، أثناء عودتها بسياح روس من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج، فوق سيناء مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224.

وقالت مصادر بوزارة الطيران، في تصريح صحفي اليوم، إن سفير روسيا لدى مصر سيرجي كيربيتشينكو، وسفير بيلاروسيا سيرجي راتشكوف غادرا إلى شرم الشيخ للمشاركة في المسيرة.

وأضافت أنه من المقرر أن تقام صلاة غدا الاثنين في كتدرائية شرم الشيخ على أرواح الضحايا.

وقال وزير الطيران المدني شريف فتحي، في تصريح قبل مغادرته إلى شرم الشيخ للمشاركة في المسيرة، إنها "تعد رسالة بأننا لن ننسى الضحايا ونكرر مواساتنا لأهاليهم وأن مصر بلد الأمن والسلام وتعمل على نشر السلام فى العالم".

وأضاف فتحي أنه لا يوجد أي جديد في نتائج التحقيقات في تحطم الطائرة، معلناً أن لجنة التحقيق ستصدر تقريرا الفترة المقبلة يلخص الإجراءات التي حدثت.

وأشار إلى أن مصر سترسل التقرير إلى الدول المشاركة في التحقيقات، وقال إنه "لا يحمل معلومات جديدة وهي نفس المعلومات المتوفرة سابقا"، وإنه "أتى في إطار سرد عام لما تم خلال العام الماضي".

تعليقات الفيسبوك