البترول: مصر تدرس إنشاء مؤسسات مشتركة مع العراق في أنشطة الحفر

الأحد 30-10-2016 AM 11:12

صورة لحقل نفط في البصرة بالعراق - رويترز

قالت وزارة البترول اليوم الأحد، إن مصر والعراق يدرسان إنشاء مؤسسات مشتركة في أنشطة الحفر.

ويزور طارق الملا وزير البترول العراق حاليا وإلتقى أمس مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم إن اللقاء بحث تفعيل مبادرة التعاون الاستراتيجي بين البلدين التي تهدف إلى التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف الصناعات البترولية.

ونقل البيان عن رئيس الوزراء العراقى قوله إن آفاق التعاون والمشروعات الاستراتيجية المشتركة ستزداد مع مصر خلال الفترة القادمة.

وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي، قال في بيان أمس، إن العبادي استعرض مع الملا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصناعة والنفط والغاز وتكوين شراكة عراقية مصرية من خلال فتح آفاق جديدة للعمل بين شركات البلدين.

وطرحت هيئة البترول المصرية خلال الأيام الماضية مناقصات ضخمة لشراء مواد بترولية لتعويض الكميات التي توقفت شركة أرامكو السعودية عن توريدها.

وأكد العبادي أن "آفاق التعاون والمشاريع الإستراتيجية ستزداد بين البلدين تزامنا مع الانتصارات التي يحققها العراقيون على الإرهاب الذي أوشكنا على تحقيق النصر النهائي عليه عسكريا مما يتيح فرص ومساحات أكبر للعمل المشترك".

وتتقدم قوات الأمن والجيش العراقي وقوات البشمركة الكردية منذ 13 يوما على الجبهات الجنوبية والشرقية والشمالية الشرقية حول الموصل التي يتمركز فيها تنظيم الدولة الإسلامية. 

 

 

تعليقات الفيسبوك