السيسي يدعو الأسر لحضور المباريات مع الشباب تجنبا لأحداث العنف

الخميس 27-10-2016 PM 01:59

السيسي، خلال الندوة التثقفية التي نظمتها الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، 10 أكتوبر 2016- صورة لأصوات مصرية

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الأسر إلى حضور المباريات مع الشباب كحل لعودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى وتجنب اندلاع أعمال عنف خلالها.

وقال السيسي، في مداخلة خلال إحدى الجلسات في اليوم الثالث للمؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ بثها التلفزيون الرسمي، "يا مجتمع عاوز ترجع الجماهير للملاعب عشان تبان أن صورة مصر وشبابها وأهلها مهتم بها.. طب ما تنزل يا والد ويا أسرة الشاب معاه مايستهلش منك كده عشان يرجع سليم".

وأضاف "النهاردة الشاب اللي رياح مع والده أكيد هيراعي أن أسرته معاه الفكرة دايما اللي بتجيب الحل.. مش ممكن أبدا أن مؤسسة في الدولة تقدر تواجه الحاجات اللي تتعمل للهدم". 

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا، في أعقاب مباراة لكرة القدم في الدوري المصري بين الأهلي والمصري البورسعيدي على استاد بورسعيد.

وعادت الجماهير إلى المدرجات عام 2014 في مباراة الزمالك وإنبي والتي قتل قبل بدايتها 20 مشجعا فيما عرف بـ"مذبحة الدفاع الجوي"، وحظر بعدها حضور الجماهير مجدداً. 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن، العام الماضي، أن عودة الجماهير ستكون من خلال الاستعانة بشركات أمن خاصة، بالتشاور مع وزارتي الداخلية والشباب والرياضة وبالتعاون مع لجنة الأندية.

وقال السيسي إن التعامل مع قضية عودة الجماهير للملاعب تتطلب حلا غير تقليدي قائلا "في الظروف اللي زي ديه مش مطلوب أنك تشتغل بأسلوب تقليدي أنت عاوز تشتغل بدرجة تسارع كبيرة قوي.. الأهالي تيجي مع ولادها عشان الشكل الحضاري لمصر يخلصكم أنها تبان في كل الوكالات في العالم بالمنظراللي ظهر في بعض المباريات".

وتابع "في 2011 كان فيه نقاش موجود جوا المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن المباريات وكان الشباب بيطالب بعودة الجماهير.. كان ليا رأي أحنا لما نعمل المباراة من غير جماهير وننجح فيها أفضل لما نعملها بجماهير ونفشل فيها".

 

تعليقات الفيسبوك