"الشباب والرياضة بالنواب": مناقشة عودة الجماهير إلى المدرجات عقب العيد

الخميس 15-09-2016 PM 12:02

ٌقوات مكافحة الشغب في استاد الجيش بالسويس- رويترز

قال رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب محمد فرج عامر، اليوم الخميس، إن اللجنة ستعقد اجتماعا عقب إجازة عيد الأضحى للتوصل إلى حلول موضوعية وواضحة بشأن عودة جماهير كرة القدم إلى المدرجات لتشجيع الفرق الرياضية.

وأضاف عامر، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "اللجنة لن يهدأ لها بال إلا من خلال اتخاذ قرار بعودة الجماهير للملاعب باعتبار أن الجمهور هو اللاعب رقم واحد في مباريات كرة القدم".

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا، في أعقاب مباراة لكرة القدم في الدوري المصري بين الأهلي والمصري البورسعيدي على استاد بورسعيد.

وعادت الجماهير إلى المدرجات عام 2014 في مباراة الزمالك وإنبي والتي قتل قبل بدايتها 20 مشجعا فيما عرف إعلاميا بمذبحة "ملعب الدفاع الجوي" وحظر بعدها حضور الجماهير مجدداً.  

وأشار عامر إلى أن قضية عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب من القضايا التي تمثل أولوية قصوى لدى جميع أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، مضيفا أن أعضاء باللجنة لديهم اقتراحات تضمن عودة جماهير للملاعب دون حدوث أي مشكلات أو أعمال شغب وعنف في المدرجات.

وأوضح أنه سيتم الاستماع إلى الاقتراحات في الاجتماع الذي ستعقده اللجنة عقب عيد الأضحى، مشيرا إلى أنه سيُعقد اجتماع آخر للجنة بعد ذلك ستوجه فيه الدعوة إلى كل من وزير الداخلية ووزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد كرة القدم للاستماع إلى وجهة نظرهم حول رؤى أعضاء اللجنة من أجل اتخاذ قرار بعودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب المصرية.

وتنطلق اليوم الخميس منافسات الموسم الجديد لبطولة الدوري الممتاز في كرة القدم موسم "2016-2017". 

 

 

تعليقات الفيسبوك