السيسي: النشاط الاقتصادي للجيش يمثل من 1 إلى 1.5 بالمئة من اقتصاد مصر

الثلاثاء 25-10-2016 PM 10:36

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب 25 أكتوبر 2016 - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، إن النشاط الاقتصادي للقوات المسلحة يشكل من 1 إلى 1.5 بالمئة فقط من اقتصاد مصر، وإن الجيش لا يتطلع لمنافسة القطاع الخاص.

وأضاف السيسي، خلال الجلسة الاقتصادية بالمؤتمر الوطني للشباب أن القوات المسلحة تستعد لطرح 8 ملايين عبوة من السلع الأساسية تباع بنصف ثمنها.

وأشار السيسي إلى أن تلك العبوة تحتوى على كيلو أرز، كيلو سكر، وكيلو سمن، وعبوة صلصة، مؤكدًا أن ذلك ليس كنوع من الدعاية، ولكن يأتي في دور تدخل الجيش لمساندة الشعب.

وأعلن السيسي، اليوم عن بدء المؤتمر الوطني الأول للشباب لاستشراف طريق المستقبل لمصر، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال السيسي إن ما تقوم به القوات المسلحة من أعمال ومن تحديث للتسليح يتم من خارج الموازنة العامة من خلال حصيلة توفرت لها في موازنتها عن طريق سياسة ترشيد بل تقتير على مدى 25 عاما مضت من أجل توفير احتياجات خطط التطوير والتدريب والتسليح دون الضغط علي الموازنة العامة للدولة.

وأشار السيسي إلى أن الجهاز المركزي للمحاسبات يراقب على القوات المسلحة في مشروعاتها الاقتصادية، مؤكدا أن القوات المسلحة "بتدفع ضرائب زيها زي الكل".

ووعد السيسي -وهو قائد سابق للجيش- بإحياء الاقتصاد بعد أن تولى منصبه في 2014 واستعان بالقوات المسلحة للمساعدة في مشاريع رئيسية للبنية التحتية وتوزيع سلع أساسية مدعومة لكبح أسعارها المتزايدة.

تعليقات الفيسبوك