السيسي يكلف القوات المسلحة بإنهاء مشروع مدينة زويل

السبت 06-08-2016 PM 01:01

العالم المصري أحمد زويل - رويترز

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، القوات المسلحة بالعمل على إنهاء مشروع مدينة زويل الذي أطلقه العالم الراحل أحمد زويل.

وقال السيسي، في كلمة ألقاها اليوم خلال الاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة وبمرورة 60 عاما على تأميم القناة، بثها التلفزيون الرسمي، "من يومين فقدت مصر عالم جليل هو الدكتور أحمد زويل.. اسمحولي إني اطلب من حضرتكم تقديرا له أن نقف دقيقة حداد له".

وتوفي زويل -الحائز على جائزة نوبل للكيمياء- في الولايات المتحدة عن 70 عاما مساء يوم الثلاثاء الماضي. وقال متحدث باسمه إنه أوصى بدفنه في مصر.

وطالب السيسي، في كلمته اليوم، المصريين بالتبرع لمشروع مدينة زويل، وقال إنه سيتم "التبرع له من صندوق تحيا مصر حتى يكمل هذا المشروع تقديرا للعلماء وللعلم والمعرفة".

وأضاف "أرجو أن لا يتوقف هذا المشروع وأن ينفذ طبقا للجدول الزمني الموضوع.. وفي جميع الأحوال القوات المسحلة هي المسؤولة عن انهاء المشروع ماعرفش ازاي دفعوا الناس ولا مدفعوش".

وكانت رئاسة الجمهورية أصدرت قرارا -في أبريل 2014- بالموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة حوالي 198 فدان بمدينة السادس من أكتوبر لإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

تعليقات الفيسبوك