السيسي يعلن بدء المؤتمر الوطني الأول للشباب

الثلاثاء 25-10-2016 AM 11:59

السيسي، خلال الندوة التثقفية التي نظمتها الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، 10 أكتوبر 2016- صورة لأصوات مصرية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بدء المؤتمر الوطني الأول للشباب لاستشراف طريق المستقبل لمصر.

يأتي المؤتمر في إطار تنفيذ الدعوة لعقد مؤتمر وطني للشباب، والتي أطلقها السيسي خلال احتفالية يوم الشباب المصري في التاسع من يناير الماضي.

وعلى مدى ثلاثة أيام، تعقد جلسات وحوارات المؤتمر في شرم الشيخ تحت شعار "ابدع.. انطلق"، لبحث مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الوطن والمجتمع المصري، وطرح رؤى الشباب في مواجهتها، لتبادل الآراء ووجهات النظر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة وبين شبابها.

ومن المقرر عقد أكثر من 23 جلسة عامة تشتمل على محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية وفي الثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال، والعديد من ورش العمل الفرعية التخصصية إضافة إلى معرض فني وورشة اكتشاف مواهب. ويتم تنظيم المؤتمر تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية ويعتمد على شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

وكانت أحزاب تحالف التيار الديمقراطي أعلنت مقاطعة المؤتمر، بسبب ما قالت إنه "إهدار لأحلام الشباب وطموحهم في دولة العدل والكرامة والحرية بسبب سياسات الحكم الحالي، وإصراره على استمرار حبس العشرات من شباب ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 في قضايا تظاهر سلمي أو لدفاعهم عن أرضهم".

وأضافت أن القرار راجع أيضا إلى ما وصفته بـ"نكوث" الحكم الحالي بوعود عديدة سابقة بالنظر في الإفراج عن الشباب المحبوسين، وقالت إن "سياسات الحكم الحالي أغلقت الأفق أمام حق الشباب في التعبير السلمي عن الرأي".

تعليقات الفيسبوك