الرئاسة: انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ 25 أكتوبر

الإثنين 10-10-2016 PM 02:23

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفال بيوم الشباب 9 يناير 2016 - صورة من الصفحة الرسمية للرئيس على فيس بوك

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، عن انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب في 25 أكتوبر الجاري، وعلى مدى ثلاثة أيام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للرئيس، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عدد الشباب المشاركين في المؤتمر يصل إلى 3000 شاب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي، بالإضافة إلى عدد من الشباب الذى سيقوم بالتسجيل للاشتراك.

وأضاف البيان أنه سيشارك في المؤتمر أكثر من 300 شخصية عامة وخبراء متخصصون كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات، وأنه من المقرر عقد جلسات عامة تشمل محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية والثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال.

وأشار البيان إلى أنه من أبرز الجلسات العامة للمؤتمر، جلسة حول رؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم، وكذلك الفرص المتاحة للمشاركة في انتخابات المحليات، وتقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية في البرلمان، وربط منظومة التعليم باحتياجات سوق العمل، ودراسة مسببات العنف في الملاعب وطرق التغلب عليها، وسبل تفعيل النشاط الرياضي بالمدارس والجامعات، ودور الشباب في تنفيذ رؤية مصر 2030، وتأثير السينما والدراما على تشكيل الوعي.

وكان السيسي أطلق -في يناير الماضي- دعوة لعقد مؤتمر وطني للشباب في شرم الشيخ، وأكد على الاهتمام الذي توليه الدولة لهم، معلنا أن عام 2016 هو عام الشباب.

ويشدد السيسي مرارا على جدية الدولة في تولي الشباب للمناصب القيادية، وتمكينهم من الاضطلاع بالمسؤولية خلال المرحلة المقبلة.

ووافق مجلس الوزراء -في مارس الماضي- على مشروع قرار بشأن قانون الشباب، الذي تسري أحكامه على الهيئات الشبابية وكل أوجه النشاط الشبابي بالدولة.

ونص مشروع القانون على أن الهيئة الشبابية هي كل مجموعة تتشكل بغرض تحقيق الرعاية للشباب عن طريق توفير الخدمات الرياضية والاجتماعية والصحية والترويحية وغيرها، في إطار السياسة العامة للدولة ودون مباشرة أي نشاط سياسي أو حزبي أو الترويج لأي أفكار سياسية.

تعليقات الفيسبوك