اليوم.. انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب برعاية السيسي

الثلاثاء 25-10-2016 AM 06:58

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفال بيوم الشباب 9 يناير 2016- صورة من الصفحة الرسمية للرئيس على فيس بوك

ينطلق اليوم، الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ المؤتمر الوطني الأول للشباب برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار "ابدع.. وانطلق"، بمشاركة 3 آلاف شاب يمثلون شرائح وجامعات ورياضيين ومثقفين وفنانين وشباب أحزاب وبرلمانيين، بجانب رجال أعمال ووزراء ومحافظين وصحفيين وإعلاميين.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، لمناقشة عدد من القضايا في مجالات الاقتصاد والسياسة.

ويأتي المؤتمر تنفيذا لدعوة رئيس الجمهورية لعقد مؤتمر وطني للشباب، التي أطلقها خلال احتفالية يوم الشباب المصري في التاسع من يناير الماضي، لمناقشة نتائج الحوار الوطني الجاري مع الشباب منذ مارس الماضي.

وأعلن السيسي -في يناير الماضي- أن عام 2016 سيكون عام الشباب من خلال البرامج التي ستطلقها الدولة. وشدد مرارا على جدية الدولة في تولي الشباب للمناصب القيادية، وتمكينهم من الاضطلاع بالمسؤولية خلال المرحلة المقبلة.

وكانت أحزاب تحالف التيار الديمقراطي أعلنت مقاطعة المؤتمر، بسبب ما قالت إنه "إهدار لأحلام الشباب وطموحهم في دولة العدل والكرامة والحرية بسبب سياسات الحكم الحالي، وإصراره على استمرار حبس العشرات من شباب ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 في قضايا تظاهر سلمي أو لدفاعهم عن أرضهم".

وأضافت أن القرار راجع أيضا إلى ما وصفته بـ"نكوث" الحكم الحالي بوعود عديدة سابقة بالنظر في الإفراج عن الشباب المحبوسين، وقالت إن "سياسات الحكم الحالي أغقلت الأفق أمام حق الشباب في التعبير السلمي عن الرأي".

تعليقات الفيسبوك