القلعة توقع اتفاقا لبيع أسيك الجزائر للأسمنت بقيمة 60 مليون دولار

الأحد 23-10-2016 AM 10:02

شعار شركة القلعة المصرية للاستثمارات- صورة من موقع الشركة الإلكتروني.

قالت شركة القلعة للاستشارات المالية، اليوم الأحد، إنها وقعت اتفاقا مبدئيا لبيع شركة أسيك الجزائر للأسمنت، المملوكة لإحدى شركاتها التابعة، بالكامل إلى تحالف استثماري جزائري بقيمة 60 مليون دولار.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اطلعت عليه أصوات مصرية، أنه من المتوقع إتمام الصفقة قبل نهاية العام بعد استيفاء بعض الشروط.

وتمتلك القلعة حوالي 37% من شركة أسيك الجزائر للأسمنت بصورة غير مباشرة، بحسب البيان.

وقالت القلعة إن شركة أسيك الجزائر للأسمنت تمتلك مصنعا تحت الإنشاء في مدينة دجلفة الجزائرية.

وتأتي عملية بيع أسهم القلعة في شركة الأسمنت في إطار خطتها لبيع المشروعات غير الرئيسية، سعيا لتخفيض ديونها وتركيز جهود الإدارة على الاستثمارات التابعة في قطاعات محورية تتضمن الطاقة والنقل واللوجيستيات والتعدين، وفقا للبيان.

وتأسست القلعة في عام 2004 كشركة استثمار مباشر تشتري حصصا في شركات صغيرة وتقوم بتنميتها وبيعها محققة أرباح.

وبدأت في التحول إلى شركة قابضة بعدما واجهت صعوبات في أعقاب الأزمة المالية العالمية في عام 2008 ثم تلقت ضربة بعد قيام ثورة يناير 2011.

وفي إطار إعادة الهيكلة تركز القلعة اهتمامها على مجالات الطاقة والنقل والتعدين والأسمنت وتتخارج تدريجيا من استثماراتها في القطاعات الأخرى.

وباعت القلعة مؤخرا حصتها في مجموعة من الشركات التابعة لها من بينها شركة تنمية خدمات المشروعات متناهية الصغير، وشركة مصر أكتوبر للصناعات الغذائية (المصريين)، والرشيدي الميزان، وحصتها في شركتي أسيك المنيا وأسيك للخرسانة الجاهزة.

تعليقات الفيسبوك