القلعة تبيع "إنجوي" و"العجيزي" لرجل أعمال مصري

الخميس 21-04-2016 AM 11:01

شعار شركة القلعة.

قالت شركة القلعة للاستشارات المالية، اليوم الخميس، إن شركة جذور التابعة لها وقعت اتفاقا لبيع كامل حصتها من أسهم شركتي النيل للصناعات الغذائية "إنجوي" والعجيزي الدولية للتنمية الاقتصادية.

وأضافت القلعة في بيان للبورصة اطلعت عليه أصوات مصرية، أن الاتفاق أبرم مع رجال الأعمال المصري كمال حجاج الذي استحوذ من قبل على شركة أكتوبر للصناعات الغذائية (المصريين) في ديسمبر الماضي.

ولم يحدد البيان قيمة الصفقة.

ويبلغ نصيب القلعة في ملكية شركة إنجوي والعجيزي نحو 55% بصورة غير مباشرة.

وأشارت القلعة إلى أن شركة إنجوي المتخصصة في إنتاج الحليب والعصائر توقفت عن النشاط عام 2013، وأنها أعدمت قيمة استثماراتها بها، وكذلك شركة العجيزي المتخصصة في تعبئة وتصدير المنتجات الزراعية التي توقفت عن النشاط خلال عام 2015.

وقالت القلعة إن إتمام صفقة بيع الشركتين سيكون له مردود إيجابي على نتائج أعمالها في ضوء التوقف عن تجميع خسائر الشركتين.

وسيتم بيع الشركتين دون أية مديونيات للبنوك على أن يؤول إلى الطرف المشتري جميع الالتزامات المالية الأخرى.

وتأسست القلعة في عام 2004 كشركة استثمار مباشر تشتري حصصا في شركات صغيرة وتقوم بتنميتها وبيعها محققة أرباح.

وبدأت في التحول إلى شركة قابضة بعدما واجهت صعوبات في أعقاب الأزمة المالية العالمية في عام 2008 ثم تلقت ضربة بعد قيام ثورة يناير 2011.

وفي إطار إعادة الهيكلة تركز القلعة اهتمامها على مجالات الطاقة والنقل والتعدين والأسمنت وتتخارج تدريجيا من استثماراتها في القطاعات الأخرى.

وباعت القلعة مؤخرا حصتها في مجموعة من الشركات التابعة لها من بينها شركة تنمية خدمات المشروعات متناهية الصغير، وشركة مصر أكتوبر للصناعات الغذائية (المصريين).

كما باعت القلعة أيضا حصتها في شركة الرشيدي الميزان بقيمة 518 مليون جنيه لمجموعة العليان السعودية، وحصتها بشركتي أسيك المنيا وأسيك للخرسانة الجاهزة إلى شركة مصر للأسمنت -قنا مقابل مليار جنيه تقريبًا.

تعليقات الفيسبوك