مزاعم بيع الميسترال لروسيا وترنح السياحة وأوضاع "المنسيين" في مصر.. أبرز الأخبار

الجمعة 21-10-2016 PM 09:01

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2016:

وزير بولندي: مصر باعت حاملتي الميسترال لروسيا بدولار واحد

قال وزير الدفاع البولندي انتوني ماسيرفيتش أمام برلمان بلاده إن مصر سلمت الحاملتين حديثا إلى روسيا مقابل دولار. وأكد للصحفيين أن مصدره "جيد جدا" وأن المعلومات "موثوق بها".

موسكو: كلام الوزير البولندي عن بيع مصر الميسترال لروسيا "هراء"

نفت وزارة الدفاع الروسية صحة مزاعم وزير الدفاع البولندي عن بيع مصر حاملتي طائرات الهليكوبتر الميسترال إلى روسيا بدولار واحد ووصفتها بأنها هراء.

تقرير- القضية الفلسطينية "في الثلاجة" مؤقتا بتعليمات مصرية أمريكية

نقلت صحيفة ها آرتس الإسرائيلية عن مسؤول فلسطيني كبير قوله إن مصر وأمريكا طالبتا الفلسطينيين بعدم اتخاذ أي تحركات في مجلس الأمن الدولي إلا بعد إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية الشهر المقبل.

الجارديان: السياحة المصرية مازالت تترنح ولكن الأمل يلوح في الأفق

قالت الصحيفة إن السياحة المصرية معتمدة بشكل كبير على الحالة السياسية في البلاد، مضيفة أن الوضع الحالي يعد "كارثة" بالنسبة للسياحة.

الداخلية: مقتل شرطيين وإصابة مجند في انفجار بالعريش

قالت وزارة الداخلية إن "مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بجانب الطريق الدائري الكائن دائرة قسم أول العريش بمديرية أمن شمال سيناء، وانفجرت العبوة حال سير سيارة فنطاس توزيع مياه على الأكمنة المتواجدة بالطريق".

مفوض اللاجئين يحذر من أوضاع "المنسيين" في مصر

أشارت مفوضية اللاجئين في تقرير بموقعها على الانترنت إلى وجود أكثر من 70 ألف لاجئ إفريقي مسجلين حالياً لدى المفوضية في مصر.

بيان: أحزاب سياسية تقرر مقاطعة مؤتمر للشباب ترعاه الرئاسة

من المقرر أن ينطلق المؤتمر -الذي يرعاه الرئيس عبدالفتاح السيسي- يوم الثلاثاء المقبل ويستمر على مدى ثلاثة أيام، لمناقشة عدد من القضايا في مجالات الاقتصاد والسياسة.

الداخلية: مقتل مواطن وإصابة شرطيين أثناء محاولة سجناء الهرب بالإسماعيلية

قالت وزارة الداخلية إن عددا من السجناء "أحدثوا حالة فوضى بالسجن في محاولة للهرب، حيث تمكن 6 من العناصر الجنائية نزلاء السجن من الهرب".

"السلع التموينية": نسعى لتدبير 500 ألف طن أرز خلال الفترة المقبلة

تسعى مصر لاستيراد كميات من الأرز خلال الشهر الجاري، رغم وجود فائض من الإنتاج المحلي يبلغ نحو 1.2 مليون طن، بحسب الأرقام الواردة في تقرير حديث لوزارة الزراعة الأمريكية عن مصر.

القوى العاملة: وصول جثامين ثلاثة عمال مصريين متوفين في الأردن السبت

لقى ثلاثة عمال مصريين بالأردن، يوم الخميس، حتفهم إثر اختناقهم داخل إحدى آبار مياه الشرب بمنطقة رحاب في محافظة المفرق (75 كم شمال شرق العاصمة عمان).

صرف 10 آلاف جنيه إعانة لأسر متوفين في حادث أتوبيس نقل عام

قالت وزارة الصحة إن 8 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 7 آخرون إثر اصطدام أتوبيس نقل عام أثناء خروجه من جراج المستقبل بميكروباص بشارع الفريق عبد الرحمن فهمي بشرق مدينة نصر.

وأقرأ أيضا على أصوات مصرية: 

الكوميديا السوداء- البرلمان للحكومة: اشتكيك آه.. احاسبك لا

من أبرز تصريحات النواب بخصوص طلب لقاء الرئيس، والتي أثارت سخرية مواقع التواصل الإجتماعي، تصريح للنائب محمد الحسيني، والذي قال "إنه سيشتكي للرئيس القرارات الإدارية غير الحاسمة، ومن ضعف وزراء الصحة والتعليم والزراعة والأوقاف، مشيراً إلى أن أداء هؤلاء الوزراء ليس على قدر المسؤولية".

معلومة لصحتك.. تعرفي على أشهر أعراض "مرض حواء"

الذئبة الحمراء مرض مزمن يصيب الجهاز المناعي فيجعله ينتج أجساما مضادة تهاجم الجسم بدلا من حمايته من الميكروبات مما يؤدي إلى حدوث التهابات تصيب الجلد والمفاصل والكلى والدم وغيرهم.

تعليقات الفيسبوك