مسؤول حكومي: إعلان فتح باب التقديم لمشروع 1.5 مليون فدان الخميس المقبل

الأربعاء 19-10-2016 AM 01:04

عبد الفتاح السيسي الفرافرة

قال عاطرحنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن الحكومة ستعلن عن فتح باب التقديم لحجز أراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان يوم الخميس المقبل.

وأضاف حنورة، في حوار مع الإعلامية لميس الحديدي على فضائية سي بي سي، أنه سيتم نشر الإعلان في جريدتي الأهرام والأخبار القوميتين، على أن يتم سحب كراسات الشروط للمشروع يوم 25 أكتوبر الجاري.  

ومشروع المليون ونصف المليون فدان من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه في يونيو 2014.

ويهدف المشروع إلى خلق مجتمعات زراعية وعمرانية، وأسست الحكومة شركة تنمية الريف المصري لتكون مسؤولة عن تنفيذه.

وأوضح عاطرحنورة أن المشروع سيكون متاح للشباب وصغار المزارعين والشركات الاستثمارية أيضا، مؤكدا أنه سيتم تقديم برامج تدريبية للشباب على الزراعة في الصحراء.

وأضاف أن تلقي البرامج التدريبية في الزراعة سيكون إحدى مسوغات التعاقد على الأراضي، إضافة إلى الملاءة المالية والقانونية لصغار المزارعين، موضحا أنه سيتم طرح أراضي بأسعار مخفضة للشباب.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، يوم الثلاثاء، طرح المرحلة الأولى من أراضي مشروع تنمية المليون ونصف المليون فدان بواقع 500 ألف فدان من إجمالي مساحة المشروع.

وستطرح الحكومة هذه الأراضي في عدة مناطق مختلفة وهي 170 ألف فدان في واحة المُغرة، و120 ألف في غرب غرب المنيا و100 ألف فى الفرافرة القديمة، و110 ألف في توشكي.

تعليقات الفيسبوك