مصر توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الإسلامية لتمويل مشروعات بنية تحتية

السبت 08-10-2016 AM 10:38

وزيرة التعاون الدولي سحر نصر - من الموقع الرسمي للوزارة

وقعت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع خالد العبودي رئيس المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، بشأن تطوير وتمويل مشروعات بنية تحتية اجتماعية في مصر.

ووقعت الوزيرة المذكرة اليوم على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية واشنطن، كما التقت برئيس البنك الإسلامي للتنمية بندر حجار.

وأوضحت سحر نصر خلال اللقاء -بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه- أهمية تمويل البنك للمشروعات ذات الطابع الاجتماعي في مصر مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، لأهميتها لخطط التنمية الشاملة في مصر.

من جانبه، قال رئيس البنك إن هناك بعثة من البنك ستصل لمصر في ديسمبر المقبل، لإعداد استراتيجية تعاون بين مصر والبنك، مشيرا إلى أن الاستراتيجية ترتكز على ثلاث محاور رئيسية هي البنية التحتية والتوظيف وتوفير فرص العمل وتنمية القدرات.

وأعرب رئيس البنك عن رغبته فى افتتاح مقر للبنك في مصر بداية العام المقبل، مقترحا اطلاق حملة تعريفية بين مصر والبنك بحيث تشمل كافة الوزارات والقطاعات في مصر.

ووقعت مصر -في مايو الماضي- مذكرة تفاهم مع البنك الإسلامي للتنمية بشأن تطوير أنشطة التمويل الإسلامي في مصر عن طريق إنشاء شركة لتقديم تمويلات متوافقة للمشروعات الصغيرة.

 

تعليقات الفيسبوك