وزير الري: طرح 300 ألف فدان قريباً أمام المستثمرين ضمن مشروع 1.5 مليون فدان

الثلاثاء 08-12-2015 PM 04:34
وزير الري: طرح 300 ألف فدان قريباً أمام المستثمرين ضمن مشروع 1.5 مليون فدان

وزير الري حسام مغازي أثناء تفقده مفيض توشكى 4 أبريل 2015 - صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الري على فيس بوك.

كتب

 أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، عن أنه سيتم قريبا إطلاق باكورة عمل الشركة الجديدة المسئولة عن تسويق 1.5 مليون فدان من خلال طرح 300 ألف فدان أمام المستثمرين.

ومشروع "المليون ونصف مليون فدان" من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه، مثل مشروع تنمية إقليم قناة السويس و"المثلث الذهبي" ومشروع "توشكى".

وأشار إلى أنه تم تحديد نسبة مشاركة وزارات الإسكان والزراعة والري في الشركة الجديدة المسؤولة عن إدارة وتسويق المشروع.

وقال مغازي - في تصريحات اليوم الثلاثاء أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، - إن الشركة الجديدة ستتبع القوانين المنظمة لهيئة الاستثمار، باعتبارها شركة تابعة للدولة، على أن يتم تشكيل مجلس الإدارة من ذوي الخبرة من الوزارات المعنية، قادر على تسويق المشروع بنجاح يمنع تكرار أخطاء الماضي.

وأضاف أن الشركة ستكون مسؤولة عن تحصيل رسوم الأراضي، وإعادة استخدامها في تنفيذ مرحلة جديدة من المشروع، دون تحميل الموازنة العامة للدولة أية التزامات مالية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على ضوابط عند اختيار مناطق الاستصلاح بالمشروع بحيث تكون قريبه من المناطق الحضرية وخطوط الاتصال بين المحافظات وشبكة الطرق القومية والكهربائية، حتى يتسنى لوزارة الإسكان سرعة إقامة المناطق العمرانية وتوفير الخدمات والبنية الأساسية لهذه المناطق.

تعليقات الفيسبوك