الجيش: مقتل 18 "تكفيريا" في قصف جوي بشمال سيناء

الإثنين 17-10-2016 AM 01:31

قوات الجيش والشرطة أثناء الحملة الأمنية الموسعة بسيناء، 16 أكتوبر 2016 - صورة من الجيش

قال المتحدث باسم الجيش إن القوات الجوية والمدفعية قصفت 15 ملجأ للعناصر "التكفيرية" وعددا من الأهداف بشمال سيناء في توقيتات متزامنة من فجر اليوم الإثنين.

وأوضح العميد محمد سمير أن عملية المداهمة أسفرت عن مقتل 18 "تكفيريا"، وتدمير 4 عربات، و14 دراجة نارية، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر، كما أسفرت أيضا عن مقتل 3 وإصابة 2 من أفراد القوات المسلحة.

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن القوات البرية والقوات الخاصة قامتا بمداهمة البؤر والعناصر "الإرهابية" أثناء محاولة الهروب من القصف الجوي.

وقال إن "رجال قواتنا المسلحة مستمرون في ملاحقة العناصر الإرهابية والتعامل معهم بكل حسم.. وإن القوات المسلحة لن تعود إلى ثكناتها وستظل عينا ساهرة تصون أرض الوطن وتدحر الإرهاب مهما كلفها ذلك من تضحيات للثأر لدماء شهدائها الأبرار".

وكان الجيش وجه يوم السبت الماضي ضربة جوية استمرت ثلاث ساعات لمواقع قال إنها بؤر تمركز "إرهابيين" في سيناء بعد أقل من 24 ساعة من مقتل 12 عسكريا وإصابة 6 آخرين في هجوم على نقطة تفتيش عسكرية.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

تعليقات الفيسبوك