الجيش: مقتل 12 من رجال القوات المسلحة و15 "إرهابيا" في هجوم بسيناء

الجمعة 14-10-2016 PM 02:20

حملة أمنية في شمال سيناء

قال المتحدث العسكري إن 12 من أفراد القوات المسلحة قتلوا وأصيب 6 آخرون في هجوم نفذه "إرهابيون" اليوم الجمعة بشمال سيناء.

وأوضح المتحدث العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيس بوك، أن "مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية قامت صباح اليوم الجمعة بمهاجمة إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي".

وأضاف أن عناصر القوات المسلحة اشتبكت مع المهاجمين ما أدى إلى مقتل 15 "إرهابيا" وإصابة آخرين، مشيرا إلى أنه جاري استكمال أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقي "العناصر التكفيرية". 

وتابع "أسفرت الاشتباكات عن استشهاد 12 وإصابة 6 من أبطال القوات المسلحة".

وقال المتحدث العسكري إن "القوات المسلحة تؤكد أن هذه الأعمال الدنيئة لن تثنيها عن تأدية واجبها في حماية الشعب المصري".

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصادر أمنية قولها إن الهجوم وقع على طريق يؤدي إلى وسط المحافظة المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة، واستهدف نقطة تفتيش زقدان على مسافة نحو 85 كيلومترا غربي مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.

 

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات تشنها جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة ضد قوات الجيش والشرطة. وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في نوفمبر 2014.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة هناك لضبط المتشددين. وقتلت قوات الأمن شهر أغسطس الماضي زعيم "ولاية سيناء".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا، في منتصف يوليو الماضي، بمد حالة الطوارئ في عدد من مناطق سيناء لمدة 3 أشهر.

تعليقات الفيسبوك