الجيش: ضربة جوية مركزة تدمر مناطق تمركز "الإرهابيين" بشمال سيناء

السبت 15-10-2016 AM 09:48

طائرة مقاتلة من طراز رافال - صورة من القوات المسلحة

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن إقلاع عدة تشكيلات من القوات الجوية فجرا لاستطلاع مناطق الأهداف فى شمال سيناء وتأكيد إحداثياتها وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت لمدة 3 ساعات كاملة.

وقالت القوات المسلحة، فى بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه اليوم السبت، إن هذه الضربات "أسفرت عن تدمير مناطق التمركز التي لجأ إليها الارهابيون، ومخازن السلاح وقتل العناصر الإجرامية المنفذة لعملية أمس والعناصر المعاونة لها، وتدمير مخازن أسلحتها و7 سيارات دفع رباعي تدميرا تاما".

وكان المتحدث العسكري قال إن 12 من رجال الجيش و15 متشددا قتلوا في اشتباك أمس الجمعة في محافظة شمال سيناء وإن مصابين سقطوا من الجانبين.

وأوضحت القوات المسلحة أن هذه الضربات جاءت "نتيجة لأعمال التمشيط وبعد ورود معلومات استخباراتية مؤكدة وبعد ورود ممعلومات من ابناء سيناء، وثأرا لدماء الشهداء".

وأضافت القيادة العامة أنها "عازمة على القضاء على تلك العناصر الإجرامية مهما بلغت الصعوبات ومهما بلغت التضحيات".

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات تشنها جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة ضد قوات الجيش والشرطة. وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في نوفمبر 2014.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة هناك لضبط المتشددين. وقتلت قوات الأمن في شهر أغسطس الماضي زعيم "ولاية سيناء".

تعليقات الفيسبوك