الضربات الجوية بشمال سيناء وطرح السكر وهزيمة الزمالك..أهم الأخبار

السبت 15-10-2016 PM 09:23

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم السبت 15 أكتوبر 2016:

- الجيش: ضربة جوية مركزة تدمر مناطق تمركز "الإرهابيين" بشمال سيناء

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن إقلاع عدة تشكيلات من القوات الجوية فجرا لاستطلاع مناطق الأهداف في شمال سيناء وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت 3 ساعات كاملة.

- الداخلية: ضبط شحنتي أسلحة قبل تهريبها إلى شمال سيناء

قالت وزارة الداخلية إن قطاع الأمن الوطني تمكن من ضبط شحنتي أسلحة قبل تهريبها إلى شمال سيناء لاستخدامها من قبل عناصر "إرهابية" لتنفيذ عمليات عدائية.

- وزير التموين يصدر قرارا بتوفير السكر بسعر 6 جنيهات في منافذ الوزارة

أصدر وزير التموين محمد علي الشيخ قرارا يلزم المنافذ التابعة لوزارة التموين بتوفير السكر الحر للمواطنين بسعر 6 جنيهات للكيلو.

- الزمالك يخسر أمام صن داونز 3-0 في ذهاب النهائي الأفريقي

خسر نادي الزمالك أمام نادي صن داونز الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما على ملعب لوكاس موريبي بجنوب أفريقيا ضمن مباريات نهائي دوري أبطال أفريقيا.

- تعديل قانون الأحوال الشخصية للمسلمين باعتبار المفقود ميتا بعد 15 يوما

وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية للمسلمين باعتبار الشخص المفقود ميتا عقب مرور 15 يوما على فقدانه بدلا من 4 سنوات.

- الحكومة توافق على قانون "الوطنية للانتخابات" وتحيله إلى مجلس الدولة

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات وإحالته إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته، تمهيداً لإرساله إلى مجلس النواب لمناقشته وإقراره، وذلك في إطار الاستعدادات الحالية لإجراء الانتخابات المحلية قريباً.

- السيسي يبحث مع الباز طرق الاستفادة من المياه الجوفية

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع العالم المصري فاروق الباز طرق الاستفادة من مخزون المياه الجوفية بعدة مناطق في مصر.

- السيسي: الإجراءات الاقتصادية صعبة ولكن حتمية.. ودور الجيش في التنمية سيتراجع

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة حاليا صعبة ولكنها حتمية لإنقاذ الوضع الاقتصادي، مضيفا أنه لا بديل عن إجراءات الإصلاح من أجل مستقبل البلد.

- حالة الطقس غدا الأحد:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 29 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة: 

- الاستيلاء على بترول الشرق الأوسط.. حلم أمريكي أقدم من ترامب

موجهًا حديثه إلى مات لوير في المنتدى التلفزيوني تحت عنوان القائد العام للقوات المسلحة يوم 7 سبتمبر، قال دونالد ترامب "لقد قلت دائماً، يجب الاستيلاء النفط". وكما جاء في مقال نشرته مجلة فورين بوليسي على موقعها على الإنترنت، فإنها من الحالات النادرة التي لا يعتمد ترامب فيها على المبالغة.

تعليقات الفيسبوك