ذكرى أكتوبر ووصول حاملة الطائرات وشكوى بقّالي التموين..أهم الأخبار

الخميس 06-10-2016 PM 09:00

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الخميس 6 أكتوبر 2016:

- بعد 43 عاما على أكتوبر ... بدائل الحرب ما زالت تراوغ الجميع

منذ حرب أكتوبر 1973 وعلى مدار 43 عاماً شهدت العلاقات المصرية الإسرائيلية صعوداً وهبوطاً، بدأت بعداء كامل لتصل إلى مرحلة السعي نحو "سلام دافىء"، وذلك وسط تعاون وتنسيق سياسي وأمني بين البلدين، بحسب ما قال خبراء سياسيون.

- وصول حاملة الطائرات الفرنسية أنور السادات للمياه الإقليمية المصرية

أفاد التلفزيون الرسمي أن حاملة الطائرات الفرنسية "أنور السادات" من طراز ميسترال وصلت إلى المياه الإقليمية المصرية، بالتزامن مع احتفالات مصر بالذكرى 43 لانتصارات أكتوبر.

- بقّالو التموين يشكون من نقص السلع التموينية

شكا بقّالو التموين من عدم حصولهم على حصصهم من بعض السلع الخاصة بشهري سبتمبر وأكتوبر بشكل كامل، والتي يقومون ببيعها للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية.

- وزير الداخلية يطالب بزيادة جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية وضبط المهربين

طالب وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، خلال اجتماع موسع مع مساعديه، بتكثيف جهود الوزارة لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

- وكالة روسية: القاهرة وموسكو تتفقان على ترتيبات تدريب عسكري مشترك

قالت وزارة الدفاع الروسية إن ممثلين عسكريين مصريين وروس اتفقوا على تفاصيل تدريب عسكري سيجرى منتصف شهر أكتوبر الجاري تحت اسم "المدافعون عن الصداقة 2016".

- "استرداد أراضي الدولة" تدرس إعادة تقسيم أراضي المزادات لمساحات أقل

قال بيان صادر من لجنة استرداد أراضي الدولة إنها تدرس إعادة تقسيم الأراضي المعروضة بالمزادات الخاصة بها، إلى مساحات أقل لتناسب إمكانيات الأهالي في الصعيد والمحافظات الأخرى.

- وزير الطيران: التحقيق في حادث الطائرة الروسية انطوى على تباطؤ في الإجراءات

قال وزير الطيران المدني شريف فتحي إن التحقيقات في حادث تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء في أكتوبر الماضي انطوى على تباطؤ في الإجراءات.

- البنك الدولي يطلق أول مسابقة للشباب للكتابة عن البطالة في مصر

أطلق البنك الدولي مسابقته الأولى للشباب من مصر لكتابة مقال عن الحلول المبتكرة لمواجهة البطالة، قائلا إن المسابقة تهدف لتشجيع الشباب للبحث عن حلول مبتكرة للتوظيف في مصر.

- حالة الطقس غدا الجمعة:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 30 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة: 

- الديلي بيست: داعش يتوسع في أفريقيا وعينه على مصر

قال موقع الديلي بيست إن نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في الشرق الأوسط تضاءل رسميا، كما أن قواته أبعدت من معاقلها في ليبيا، لكن الموقع طرح سؤالا هو "لكن إلى أين؟".

- من الاحتفاء إلى الاضطهاد.. معرض لوحات يصور المرأة في مختلف عصورها

من الملكة نفرتاري إلى الناشطة شيماء الصباغ.. صوّرت الفنانة التشكيلية إيناس الهندي بريشتها عدداً من الوجوه النسائية البارزة في مختلف المجالات خلال معرضها "نساء من مصر".

تعليقات الفيسبوك