مجلس الوزراء: الأعمال الإجرامية الخسيسة تزيدنا إصرارا على اجتثاث "الإرهاب"

السبت 15-10-2016 PM 12:48

أفراد من أجهزة الأمن في نقطة تفتيش بشمال سيناء - صورة من ويترز

قال مجلس الوزراء، اليوم السبت، إن "الأعمال الإجرامية الخسيسة لن تزيدنا إلا إصراراً وعزيمة على اجتثاث الإرهاب من جذوره، واستكمال مسيرة البناء والتنمية".

وقتل أمس الجمعة 12 من رجال الجيش و15 متشددا في اشتباك في محافظة شمال سيناء، في أعقاب هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش تابعة للجيش.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فقد استهل مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل، اليوم، بالوقوف دقيقة حداداً على ضحايا الهجوم من رجال القوات المسلحة.

وثمن المجلس "التضحيات الغالية التي يبذلها رجال القوات المسلحة البواسل في سبيل تحقيق استقرار الوطن، وتخليصه من قوى الظلام والتطرف، وكذلك الجهود التي يقومون بها بكل شجاعة وإقدام للقضاء على العناصر الإجرامية والإرهابية". 

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة أعلنت عن إقلاع عدة تشكيلات من القوات الجوية فجر اليوم لاستطلاع مناطق الأهداف في شمال سيناء وتأكيد إحداثياتها وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت لمدة 3 ساعات كاملة.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات تشنها جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة ضد قوات الجيش والشرطة. وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في نوفمبر 2014.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة هناك لضبط المتشددين. وقتلت قوات الأمن في شهر أغسطس الماضي زعيم "ولاية سيناء".

تعليقات الفيسبوك