السيسي: دماء أبناء مصر تزيدنا إصرارا على استكمال معركة البناء والبقاء

الجمعة 14-10-2016 PM 07:54

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الرئاسة بالقاهرة. صورة من رويترز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن دماء أبناء مصر الغالية التي سالت على رمال سيناء العظيمة، صباح اليوم، لن تزيدنا إلا إصراراً وعزيمة على أن نستكمل معركتنا من أجل البناء والبقاء.

ونعى الرئيس السيسي، في رسالة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، شهداء سيناء، قائلا "رحم الله أبطالنا الأبرار ورزق ذويهم الصبر والسلوان".

وقال الجيش، في وقت سابق اليوم، إن 12 من أفراد القوات المسلحة قتلوا وأصيب 6 آخرون، كما قتل 15 "إرهابيا" في اشتباكات اندلعت إثر هجوم نفذته مجموعة مسلحة من "العناصر الإرهابية" على إحدى نقاط التأمين بسيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات تشنها جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة ضد قوات الجيش والشرطة. وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في نوفمبر 2014.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة هناك لضبط المتشددين. وقتلت قوات الأمن شهر أغسطس الماضي زعيم "ولاية سيناء".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا، في منتصف يوليو الماضي، بمد حالة الطوارئ في عدد من مناطق سيناء لمدة 3 أشهر.

تعليقات الفيسبوك