مجلس الوزراء يدين انفجارا استهدف النائب العام المساعد ويدعو للقضاء على الإرهاب

الخميس 29-09-2016 PM 10:51

موقع حادث استهداف النائب العام المساعد - صورة من أصوات مصرية

أدان مجلس الوزراء المصري، حادث انفجار استهدف موكب النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان وقوة الحراسة المرافقة له، مساء اليوم الخميس.

وقال مجلس الوزراء، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن "تلك الأعمال الإجرامية لا تزيدنا إلا إصرارا على حماية الوطن والمواطنين وإجتثاث الإرهاب الآثم من جذوره".

وأضاف مجلس الوزراء أن "الوقت قد حان لبناء شراكة دولية للقضاء على ظاهرة الإرهاب الأسود الذي أصبح يطال العديد من العواصم، ويهدد الإنسانية دون تفريق بين ديانة أو جنسية أو عرق".

وقالت وزارة الداخلية إن سيارة ملغومة كانت متوقفة على جانب الطريق أثناء مرور موكب النائب العام المساعد من شارع أحمد شوقي بمنطقة البنفسج بالتجمع الأول دائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان.

وأوضحت الداخلية أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات بالنائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة له، فيما أصيب أحد المواطنين يعمل خفيرا بالمنطقة تصادف وجوده أثناء وقوع الانفجار وتم نقله للمستشقى لتلقى العلاج.

وكلّف النائب العام المستشار نبيل صادق فريقا من محققي نيابة أمن الدولة العليا بسرعة الانتقال إلى منطقة وقوع الحادث، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وانتقل المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، خالد ضياء الدين، برفقة فريق محققي النيابة إلى موقع الحادث، وتم البدء في إجراءات المعاينة للوقوف على كيفية وقوع التفجير.

وتشهد مصر هجمات في شمال سيناء تقودها جماعة ولاية سيناء التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية قتل فيها مئات الجنود وأفراد الشرطة. ووقعت هجمات في القاهرة ومدن أخرى.

تعليقات الفيسبوك