المالية: 10.5 مليار جنيه اتاحات مالية عاجلة لوزارات التموين والنقل والبترول

الأربعاء 12-10-2016 PM 02:42

مقر وزارة المالية في القاهرة. صورة من رويترز

قالت وزارة المالية، اليوم الأربعاء إنها اعتمدت عدد من الاتاحات المالية العاجلة لبعض الوزارات عن شهري أغسطس وسبتمبر بمبلغ 10.5 مليار جنيه.

وقال نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، محمد معيط، في بيان صحفي اطلعت أصوات مصرية عليه إن هذه الاتاحات وزارات النقل والبترول والتموين واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضاف معيط في البيان أن الاتاحات تتضمن 4.563 مليار جنيه لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول كدعم للمواد البترولية الموردة لشركات الكهرباء عن شهري أغسطس و سبتمبر الماضيين.

وتضمنت الاتاحات 4.430 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية، لصالح الدعم المالي لسلع البطاقات التموينية ونقاط الخبز وشراء قمح مستورد عن شهر أغسطس وسبتمبر الماضيين.

وشكا بقالو تموين خلال الفترة الأخيرة من عدم حصولهم على حصصهم من بعض السلع الخاصة بشهري سبتمبر وأكتوبر بشكل كامل، والتي يقومون ببيعها للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، كما شكو من عدم الحصول على مستحقاتهم نظير صرف نقاط الخبز.

وتنوعت الاتاحات المتبقية ما بين دعم لوزارة النقل ومستشفيات عين شمس التخصصي وقصر العيني، وشركات الأدوية والكهرباء والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واتحاد الإذاعة والتليفزيون وهيئة التنمية الصناعية.

تعليقات الفيسبوك