السيسي يبحث مع وزير الشباب إنشاء مجمع رياضي اجتماعي بالعاصمة الإدارية

السبت 25-06-2016 PM 06:16

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة 25 يونيو 2016 - صورة من الرئاسة

قال المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث، في اجتماع مع رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة اليوم السبت، مشروع إنشاء مُجمع رياضي ثقافي اجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتشجيع ممارسة الرياضة وتنمية البُعد الثقافي والاجتماعي من خلال إقامة أنشطة فنية وثقافية.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن السيسي أمر باتخاذ بمواصلة الإجراءات اللازمة لإنهاء التصميمات الخاصة بالمشروع تمهيدا لتنفيذه.

والعاصمة الإدراية هي مشروع أعلنت عنه مصر في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس 2015، ويهدف إلى الابتعاد عن الزحام الشديد والتلوث المتواجد في القاهرة، وتبلغ التكلفة الإجمالية له 300 مليار دولار. وتخطط الحكومة لإنشائها خلال ما بين 5 إلى 7 سنوات وتتضمن 1.1 مليون وحدة سكنية.

وتابع المتحدث أن الرئيس أشار إلى ضرورة إنشاء كيانات مشابهة في التجمعات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعي وكذلك بالمساكن البديلة للعشوائيات.

وافتتح السيسي، أواخر مايو الماضي، المرحلتين الأولى والثانية من مشروع "حي الأسمرات" للإسكان الاجتماعي في منطقة المقطم، الذي يستهدف القضاء على العشوائيات الخطرة في مناطق الدويقة وإسطبل عنتر وعزبة خيرالله.

وتمثل المناطق العشوائية في مصر حوالي 40% من مساحة العمران في المدن، وتقسم إلى مناطق غير مخططة وأخرى غير آمنة، بحسب تقديرات حديثة لوزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات.

 

تعليقات الفيسبوك