السيسي يطالب بتطوير الإعلام لدوره في التأثير على الشباب

الإثنين 16-05-2016 PM 01:57

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوسط وزراء الشباب والرياضة العرب بالقاهرة 16 مايو 2016 - صورة من الرئاسة

قال المتحدث باسم الرئاسة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد، خلال لقائه بوزراء الشباب والرياضة العرب اليوم الاثنين، على محورية دور الإعلام في التأثير على وعي الشباب، الأمر الذي يتطلب ضرورة تطوير الرسالة الإعلامية المقدمة لهم.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن السيسي شدد على أهمية عدم ترك المجال لملء الفراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة، وأهمية الارتقاء بجودة التعليم وارتباط ذلك باستثمار طاقات الشباب العربي في مختلف المجالات.

وأوضح المتحدث أن وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز قال، خلال اللقاء، إن الحكومة تولي مزيداً من الاهتمام بالشباب في مصر، مشيرا إلى مشروع العاصمة العربية للشباب الذي يستهدف استضافة الشباب العربي في إحدى العواصم العربية سنوياً للتعرف على المجتمعات في كل دولة عربية.

وذكر المتحدث أن الوزراء العرب أشاروا، خلال اللقاء، إلى أهمية تفعيل استراتيجية عربية لقطاع الشباب والرياضة في الدول العربية، لا سيما من أجل تعزيز الجهود لمواجهة أفكار العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف الشباب العربي، والعمل على تعزيز قيم التسامح وقبول الآخر.

وأكد السيسي مرارا على ضرورة تولي الشباب للمناصب القيادية وتمكينهم من الاضطلاع بالمسؤولية خلال المرحلة المقبلة، وقال في وقت سابق إنه قرر أن يكون عام 2016 عاما للشباب المصري من خلال البرامج التي ستطلقها الدولة.

كما أصدر الرئيس توجيهاته إلى البنك المركزي لتقليل سعر الفائدة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب بحيث لا تزيد على 5%.

تعليقات الفيسبوك