بالصور: مصري ينفذ أول هجوم لداعش ضد جنود أمريكيين بالكويت

الأحد 09-10-2016 AM 07:28

اصطدام سيارة يستقلها مصري بخمسة أمريكيين في الكويت - صورة من صفحة وزارة الداخلية الكويتية على الإنترنت

ذكرت صحيفة شيكاجو تريبيون الأمريكية أن الهجوم الذي أعلنت السلطات الكويتية يوم السبت أن شابا مصريا نفذه بشاحنة لجمع القمامة استهدف جنودا أمريكيين لكن دون اصابات.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية أمس إن قوات الأمن اعتقلت شابا مصريا يدعى ابراهيم سليمان (28 عاما) بعدما صدم بالشاحنة التي كان يقودها سيارة تقل أمريكيين.

الشاب المصري الذي تقول الكويت إنه نفذ الهجوم - صورة من صفحة وزارة الداخلية الكويتية على الإنترنت

 

وأضافت الوزارة في بيان أنه لم تقع اصابات بين الأمريكيين لكن الشاب اصيب بجروح وكسور نقل على إثرها إلى المستشفى. ونشرت صورا للشاب والشاحنة وما قالت إنه حزام ناسف كان بحوزته.

وقالت الوزارة إنها عثرت في السيارة التي كان يقودها المتهم على "ورقة بخط يده تشير إلى تبنيه فكر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، إضافة إلى حزام ناسف ومواد يشتبه في أنها متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي".

وقالت شيكاجو تريبيون إن الهجوم هو الأول لتنظيم داعش ضد جنود أمريكيين في الكويت، وجاء وسط اجراءات أمنية مشددة تحسبا لاحتفالات الشيعة بيوم عاشوراء الذي يوافق بعد غد الثلاثاء.

حزام ناسف ومواد متفجرة - صورة من صفحة وزارة الداخلية الكويتية على الإنترنت

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية تتمركز في معسكر عريفجان بالكويت وهي حليف قوي للولايات المتحدة منذ حرب الخليج عام 1991 التي قادتها واشنطن لتنهي الاحتلال العراقي للكويت.

وقالت الصحيفة إن الهجمات ضد القوات الأمريكية في الكويت نادرة جدا بصورة عامة.

وهذه هي المرة الثانية في ثلاثة شهور تعلن فيها الكويت اعتقالها أشخاصا يشتبه بأنهم متشددون.

اصطدام سيارة يستقلها مصري بخمسة أمريكيين في الكويت - صورة من صفحة وزارة الداخلية الكويتية على الإنترنت

وفي يوليو، قالت الكويت إنها أحبطت ثلاثة هجمات خطط لها تنظيم الدولة الإسلامية من بينها محاولة تفجير مسجد للشيعة.

وفي يونيو 2015، تعرضت الكويت لهجوم من متشددين هو الأكثر دموية منذ عقود عندما فجر انتحاري سعودي نفسه داخل مسجد مكتظ بالشيعة ما أسفر عن مقتل 27 شخصا. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هذا الهجوم.

تعليقات الفيسبوك