وزيرة الهجرة: البنك المركزي يصدر شهادة "بلادي" بالدولار الاسترالي

السبت 08-10-2016 PM 01:49

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم - رويترز

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة نبيلة مكرم أن البنك المركزي أصدر شهادة "بلادي" بالدولار الاسترالي بفائدة تبلغ 4% للوديعة ذات السنة الواحدة، و5% للوديعة ذات الثلاث سنوات، و6% للوديعة ذات الخمس سنوات.

وتبدأ نبيلة مكرم، غدا اﻷحد، زيارة لكل من استراليا ونيوزيلندا تلتقي خلالها بالجالية المصرية وعدد من المسؤولين والقيادات البرلمانية لتدعيم العلاقات الثنائية.

وقالت الوزيرة، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن أحد أهم أهداف الزيارة سعيها إلى "الترويج شهادات بلادي التي حرصت على التنسيق مع البنك المركزي بشأنها، والتي تحقق زيادة في الدخل القومي من العملات الصعبة".

وكانت وزيرة الهجرة أعلنت -في 29 فبراير الماضي- عن مبادرة لطرح شهادات استثمار دولارية للمصريين في الخارج تحت اسم "بلادي" من خلال بنوك الأهلي المصري والقاهرة ومصر.

وتبدأ فئات الشهادات من 100 دولار ومضاعفتها بدون حد أقصى بعائد ثابت طوال فترة الشهادات، التي ستكون على ثلاثة آجال تختلف الفوائد عليها، فالشهادة لأجل سنة فائدتها 3.5%، ولثلاث سنوات عائدها 4.5%، ولخمس سنوات فائدتها 5.5%.

وقالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني -في وقت سابق- إن إطلاق تلك الشهادات لجذب النقد الأجنبي من المصريين العاملين في الخارج يعد أمرا إيجابيا للبنوك في مصر، ولكن لن يساهم بالكفاءة المطلوبة في تخفيف ضغوط السيولة الواقعة عليها.

تعليقات الفيسبوك