قرض صندوق النقد وصفقة الهليكوبتر وأزمة الأنابيب.. أبرز العناوين

الجمعة 07-10-2016 PM 09:03

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016:

- مسؤول: الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد لمصر 2.5 مليار دولار

قال مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي إن الشريحة الأولى من القرض الذي ستحصل عليه مصر ستبلغ نحو 2.5 مليار دولار وقد يوافق مجلس الصندوق على القرض الشهر القادم.

- صفقة أمريكية لتزويد طائرات هليكوبتر مصرية بأنظمة تشويش على الصواريخ

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة على صفقة بقيمة 81.4 مليون دولار لتزويد طائرات هليكوبتر مصرية بأنظمة تشويش على الصواريخ الحرارية. 

- وكالة روسية: مصر تحرز تقدما سريعا في حل مشكلات التأمين بمطاراتها

قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف اليوم الجمعة إن السلطات المصرية تحرز تقدما سريعا في حل المشكلات التأمين والسلامة من أجل استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو. 

- بيان: مصر توقع اتفاقية مع البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار لدعم الصعيد

وقعت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر مع البنك الدولي اتفاق تمويل برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد بمبلغ 500 مليون دولار.

- في أزمة البوتاجاز.. الأنابيب بالحجز والمستهلك في قفص الاتهام

تشهد بعض محافظات مصر، أزمة في أنابيب البوتاجاز ما بين الحين والآخر، حيث تمتد الطوابير أمام المستودعات، وتنتشر السوق السوداء التي يصل فيها سعر الأنبوبة ببعض المناطق إلى أكثر من 60 جنيها بزيادة قد تتجاوز ثمانية امثال السعر في المستودعات. 

- "سحر شعبان".. هزمت السرطان وسخرت حياتها لمساعدة محارباته وأسرهن

كانت إرادة سحر شعبان أقوى من السرطان، لم يهزها العلاج الكيماوي وتساقط شعرها، ولم تقل ثقتها في نفسها بعد عملية استئصال للثدي، وسخرت حياتها لمساعدة محاربات السرطان وأسرهن من خلال طرق مبتكرة في الدعم والتوعية.

تعليقات الفيسبوك