بيان: مصر توقع اتفاقية مع البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار لدعم الصعيد

الجمعة 07-10-2016 AM 11:40

وزيرة التعاون الدولي سحر نصر - صورة من رويترز

وقعت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر مع البنك الدولي اتفاق تمويل برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد بمبلغ 500 مليون دولار.

كان مجلس الوزراء وافق الشهر الماضي على إتمام الإجراءات المتعلقة بالاتفاقية.

 

وقال بيان لوزارة التعاون الدولي، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم الجمعة، إن الاتفاقية وقعت الخميس على هامش مشاكرة الوزيرة سحر نصر في الاجتماعات السنوية للبنك التي تعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأوضحت الوزيرة، في البيان، أن هذا البرنامج يهدف إلي رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة من خلال تحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية المختلفة والتوسع في تقديم الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمواطنين في المحافظات المختارة في صعيد مصر مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وتوصيل الغاز للمنازل، ودعم قدرة الوحدات المحلية في توفير تلك الخدمات باستدامة وبالجودة المطلوبة. 

وأكدت الوزيرة، أن هذا البرنامج يتكامل مع مجموعة من البرامج والمشروعات في المجالات المختلفة والتي يساهم في تمويلها البنك الدولي بهدف تحقيق تنمية شاملة في صعيد مصر ومنها مشروع المليون ونصف فدان، وبرنامج تكافل وكرامة، وبرنامج الإسكان الاجتماعي، والذي يحظى صعيد مصر بالنصيب الأكبر منها. 

وذكرت الدكتورة الوزيرة، أنه قد تم اختيار محافظتي قنا وسوهاج كحجر زاوية لبدء تنفيذ البرنامج، حيث وقع عليهما الاختيار على أساس مجموعة من المعايير وهى حجم السكان، ومعدلات الفقر، والتجاور الجغرافي، والقدرات الاقتصادية.

تعليقات الفيسبوك