السيسي يناقش الجوانب الفنية والمالية النهائية لعقود إنشاء محطة الضبعة النووية

الخميس 29-09-2016 PM 06:54

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد توقيع اتفاقية الضبعة النووية بين مصر وروسيا - نوفمبر 2015 - صورة من الرئاسة

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الجوانب الفنية والمالية النهائية للعقود التي سيتم توقيعها مع شركة "روس أتوم" لإنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة. 

واستقبل السيسي اليوم سيرجي كريينكو المدير العام لشركة "روس أتوم" الروسية، التي ستتولى بناء محطة الضبعة للطاقة النووية، بحضور وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة والمالية، وعدد من مسؤولي الشركة الروسية، إضافة إلى سفير روسيا في القاهرة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، إن الرئيس أشاد بتنامي العلاقات المصرية الروسية خلال الفترة الماضية، وما يشهده التعاون الثنائي من تطور في مختلف المجالات.

وأضاف يوسف، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن السيسي أكد على أهمية الانتهاء من عقود إنشاء المحطة حتى يتسنى البدء في تنفيذ المشروع، في إطار الحرص على التوصل لأفضل الشروط لإنشاء محطة للطاقة النووية للأغراض السلمية.

ووقعت مصر مع روسيا في نوفمبر الماضي اتفاقية لبناء محطة للطاقة النووية في الضبعة. وينص الاتفاق على إنشاء محطة كهروذرية في مصر تضم أربع وحدات تبلغ طاقة كل منها 1200 ميجاوات، على أن تقدم روسيا قرضا لمصر لتمويل عمليات إنشاء هذا المشروع الذي ينفذ على 7 سنوات.

تعليقات الفيسبوك