وفد روسي يبدأ اليوم التفتيش الخامس على مطار القاهرة لاستئناف الطيران

الإثنين 26-09-2016 PM 12:13

مطار القاهرة طائرة مصر للطيران

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي إن وفدا أمنيا روسيا بدأ اليوم الاثنين زيارة للقاهرة لمراجعة إجراءات التأمين المتبعة في المطار.

وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية، أن الوفد يضم 15 خبيرا أمنيا من وزارتي السياحة والنقل، وبدأ زيارته بعقد اجتماع مع عدد من كبار المسؤولين الأمنيين المصريين.

وأشارت إلى أن الوفد سيتفقد عملية تأمين حركة الركاب منذ دخولهم صالة السفر وحتى صعودهم للطائرات، ومراحل تفتيشهم وحقائبهم ثم نقل الحقائب إلى الطائرات، ونقل وجبات الطعام الخاصة بالركاب من المطاعم إلى الطائرات، مع رصد عمليات تفتيش الحاويات وطرود البضائع.

وقالت المصادر إن هذه تعد "الجولة الخامسة لوفد روسي للتفتيش على إجراءات التأمين بمطار القاهرة منذ توقف الرحلات قبل حوالي 11 شهرا".

كانت روسيا أعلنت تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية بوسط سيناء في أكتوبر الماضي ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 شخصا، مع وجود احتمالات بتعرض الطائرة لتفجير.

وقدمت موسكو لمصر توصيات تشمل ملاحظات ومقترحات لتشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بسلامة الطيران، وقالت إن عودة الطيران بين البلدين تعتمد على "سرعة الجانب المصري في الوفاء بمتطلبات أمن المطارات المقدمة من روسيا".

وأرسلت موسكو وفودا من خبراء وأمنيين لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية، وكان آخر تلك الزيارات في مطلع شهر سبتمبر الجاري.

وقال وزير النقل الروسي، في تصريحات سابقة، إنه من المقرر أن تستأنف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر على مرحلتين، الأولى سيتم خلالها استئناف الرحلات بين موسكو والقاهرة، أما في المرحلة الثانية فسيتم استئناف الملاحة الجوية بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة.

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك