وكالة: روسيا تقول إن هناك تقدما كبيرا في التعاون مع مصر حول أمن المطارات

السبت 24-09-2016 PM 11:55

مطار القاهرة طيران طائرة

قالت وزارة النقل الروسية، اليوم السبت، إن هناك تقدما كبيرا في مشروع الاتفاق الحكومي بين روسيا ومصر حول أمن الطيران المدني.

ونقلة وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن وزارة النقل الروسية قولها، في بيان اليوم، إن موسكو استضافت اجتماع نائب وزير النقل في روسيا الاتحادية نيكولاي زاخريابين ووزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، وبحثا سير العمل بشأن القضايا المتعلقة في مجال أمن الطيران المدني.

وأضافت الوزارة أن الاجتماع تناول بحث زيارات الخبراء الروس لشرم الشيخ والغردقة، مشيرة إلى أن الجانبين أعربا عن اهتمامهما المشترك للاستمرار في تعاونهما الوثيق في مجال التنفيذ الكامل لجميع التدابير اللازمة في المطارات الدولية المصرية.

وتابعت أن "وزير النقل الروسي والجانب المصري، لاحظا تقدما كبيرا في مشروع الاتفاق الحكومي بين الحكومتين حول أمن الطيران المدني".

كانت روسيا أعلنت تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية بوسط سيناء في أكتوبر الماضي ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 شخصا، مع وجود احتمالات بتعرض الطائرة لتفجير.

وقدمت موسكو لمصر توصيات تشمل ملاحظات ومقترحات لتشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بسلامة الطيران، وقالت إن عودة الطيران بين البلدين يعتمد على "سرعة الجانب المصري في الوفاء بمتطلبات أمن المطارات المقدمة".

 

وأرسلت موسكو وفودا من خبراء وأمنيين لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية، وكان آخر تلك الزيارت في مطلع شهر سبتمبر الجاري.

وقال وزير النقل الروسي، في تصريحات سابقة، إنه من المقرر أن تستأنف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر على مرحلتين، الأولى سيتم خلالها استئناف الرحلات بين موسكو والقاهرة، أما في المرحلة الثانية فسيتم استئناف الملاحة الجوية بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك