وكالات: روسيا تجري قريباً تفتيشا جديداً على تأمين المطارات المصرية

الأربعاء 14-09-2016 AM 09:56

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز

قال وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، اليوم الأربعاء، إن موسكو تخطط لإرسال وفد جديد من المفتشين في المستقبل القريب لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية.

وأضاف سوكولوف، في تصريحات اليوم نقلتها وكالتا "تاس" و"سبوتنيك" الروسيتان، "سنقوم بتفتيش آخر قريبا، ونعمل على ذلك مع نظرائنا في مصر".

وأجرى وفد أمني روسي الأسبوع الماضي مراجعة لإجراءات التأمين في مطار القاهرة الدولي، في إطار خطة استئناف الطيران بين القاهرة وموسكو.

كانت روسيا أعلنت تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية بوسط سيناء في أكتوبر الماضي ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 شخصا، مع وجود احتمالات بتعرض الطائرة لتفجير.

وقدمت موسكو لمصر توصيات تشمل ملاحظات ومقترحات لتشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بسلامة الطيران، وقالت إن عودة الطيران بين البلدين يعتمد على "سرعة الجانب المصري في الوفاء بمتطلبات أمن المطارات المقدمة".

وبحسب تصريحات سابقة لوزير النقل الروسي فإنه من المقرر أن تستأنف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر على مرحلتين، الأولى سيتم خلالها استئناف الرحلات بين موسكو والقاهرة، أما في المرحلة الثانية فسيتم استئناف الملاحة الجوية بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة.

تعليقات الفيسبوك