جهاز الاتصالات يدرس طرح رخص الجيل الرابع للمحمول في مزاد عالمي

الخميس 22-09-2016 PM 04:23

رجل يمسك بهاتفه المحمول- صورة من أرشيف رويترز

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اليوم الخميس، إن مشغلي الهاتف المحمول المحليين لم يتقدموا لشراء رخصة الجيل الرابع بحلول الموعد النهائي اليوم، وإنه يدرس طرح التراخيص في مزاد عالمي.

وكانت مصر أعطت الأولوية للشركات العاملة بالفعل في البلاد لنيل تراخيص الجيل الرابع لكنها قالت إنها ستطلق مزادا عالميا إذا رفضت أي منها العرض.

وقال الجهاز في بيان حصلت عليه أصوات مصرية إن مجلس إدارته سيجتمع لمناقشة البدائل بخصوص إصدار التراخيص بما في ذلك طرح مزايدة عالمية.

وأضاف أنه "سوف يتم عرض البدائل على مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل أوائل أكتوبر لاتخاذ القرار في هذا الشأن".

وأشار الجهاز إلى أنه خاطب المحمول الثلاث العاملة في مصر أبلغهم فيها أن الشروط والأسعار الخاصة بترخيص الجيل الرابع المتفق عليها مسبقا أصبحت لاغية ولا رجعة فيها.

وكانت شركتا أورنج للاتصالات وفودافون مصر أعلنتا اليوم رفضهما التقدم للحصول على تراخيص الجيل الرابع "في ظل الشروط الحالية".

وقالت أورانج في بيان للبورصة إنها "ستظل على استعداد للمشاركة في ظل اشتراطات جديدة".

وأبدت فودافون استعدادها أيضا للحصول على رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع المحمول، لكن "بشروط تراعي البعد الاستثماري والتنموي لقطاع الاتصالات".

وسبق أن أبدت زين الكويتية وتشيانا تليكوم والاتصالات السعودية وليبارا اهتماما بشراء تراخيص الجيل الرابع المصرية في حالة رفض شركات المحمول العاملة في البلاد لها.

وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية وأورنج مصر التابعة لأورانج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

وفي نهاية الشهر الماضي وقعت الشركة المصرية للاتصالات عقد ترخيص لتقديم خدمات المحمول، بقيمة 7.08 مليارات جنيه.

 

تعليقات الفيسبوك