السيسي: سلمت جون كيري قائمة بأسماء المطلق سراحهم

الثلاثاء 20-09-2016 PM 04:38

الرئيس عبدالفتاح السيسي - رويترز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقابلة مع الإعلامي الأمريكي شارلي روز عبر شبكة بي.بي.إس، أنه لا يوجد "على الإطلاق" معتقلون سياسيون أو معتقلون بسبب الرأي في مصر، وقال "في آخر لقاء مع جون كيري أعطيت له قائمة بمن تم إطلاق سراحهم في المرحلة السابقة حتى نخبر الإدارة الامريكية أننا نفعل ما في وسعنا لعلاج أي مشكلة لها علاقة بملفات حقوق الإنسان، وأعتقد أن واشنطن تثمن ذلك".

وأضاف السيسي، خلال المقابلة التي أوردها موقع التلفزيون المصري الرسمي، أن مصر حريصة على علاقاتها مع الولايات المتحدة.

وأعربت واشنطن -في وقت سابق- عن قلقها إزاء ما وصفته بـ"تدهور أوضاع حقوق الإنسان في مصر"، وذلك على خلفية التحقيق مع حقوقيين في مصر بشأن حصولهم على تمويل أجنبي من الخارج.  

ووصل السيسي الأحد الماضي إلى نيويورك في زيارة تستمر لأربعة أيام، للمشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد الرئيس -خلال المقابلة- على أن الدولة تؤسس وترسي مباديء الاحترام والقانون بين المواطنين وبين المواطن والدولة.

وأوضح أنه "لا يمكن لأي رئيس مصري أن يستمر أكثر من مدته وهذا تغيير قوي، وهناك دستور ينظم الحياة وبرلمان منتخب ديمقراطيا وبه أكثر من 85 برلمانية، ونحن نؤمن بالمساواة ولا نفرق بين المصريين على أساس الدين".

وتابع أن "الإعلام المصري يتمتع بحرية التعبير والدولة تشجع ذلك".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن "مصر تتطور بشكل جيد، وأن هناك تحديات كثيرة وما تحقق خلال العامين الماضيين يؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح".

ودعا السيسي إلى وجود استراتيجية دولية لمكافحة الاٍرهاب تتضمن حلولا أمنية واقتصادية وثقافية، وقال إن "العالم مطالب بالعمل معا ومن خلال جهد مشترك وإرادة قوية وموارد كافية لمواجهة التطرف والإرهاب".

وأجرى الرئيس السيسي عدة لقاءات بشخصيات مهمة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأبرز هؤلاء الشخصيات المرشح الأمريكي للرئاسة دونالد ترامب وغريمته هيلاري كلينتون.

تعليقات الفيسبوك