السيسي يلتقي رئيس وزراء مالطا في نيويورك

الأربعاء 21-09-2016 AM 03:32

الرئيس عبد الفتاح السيسي. صورة من رويترز

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، مع رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وأكد السيسي، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، على اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة المتميزة التي تربطها بمالطا، مشيداً بمواقفها الداعمة لمصر التي تعبر عن فهم وإدراك حقيقي للتطورات التى شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية.

كما أكد السيسي على تطلع مصر لمواصلة التنسيق بين الجانبين لتطوير التعاون الثنائي على جميع الأصعدة، ولاسيما في المجال الاقتصادي، داعيا إلى تكثيف الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باِسم الرئاسة إن رئيس وزراء مالطا أعرب عن تقدير بلاده للعلاقات الوثيقة الممتدة التي تجمع بين البلدين، كما أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات، وزيادة التنسيق بين البلدين خلال الفترة القادمة، لاسيما في ضوء تولي بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي بدءاً من شهر يناير القادم.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس وزراء مالطا أكد أن بلاده ستحرص خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي على أن تحظي القضايا المرتبطة بدول البحر المتوسط بالأولوية اللازمة على أجندة الاتحاد الأوروبي، وهو ما يستلزم تكثيف التشاور مع مصر بالنظر إلى ثقلها الإقليمي ودورها في هذه المنطقة.

 

تعليقات الفيسبوك