عقود سد النهضة ولقاءات السيسي وألبان الأطفال.. أبرز الموضوعات

الثلاثاء 20-09-2016 PM 09:29

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016:

وفود مصر والسودان وإثيوبيا توقع رسميا عقود دراسات سد النهضة

وقعت الوفود الفنية لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي ورسمي عقود الدراسات الفنية لسد النهضة الإثيوبي مع المكتبين الاستشاريين الفرنسيين والمكتب القانوني الإنجليزي، وذلك في احتفالية أقيمت بفندق في العاصمة السودانية الخرطوم ضمن الاجتماع الثاني عشر للجنة الثلاثية.

 الجيش: وصول أولى شحنات ألبان الأطفال.. وطرح العبوة بـ30 جنيها

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان له، إن الدفعة الأولى من شحنات ألبان الأطفال -التي تعاقد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة على توريدها مع إحدى الشركات الفرنسية- وصلت إلى ميناء الدخيلة بالإسكندرية، تمهيداً لطرحها بالسوق المحلي بالتنسيق مع وزارة الصحة بسعر 30 جنيها للعبوة.

في أول العام الدراسي.. وزير التعليم يتراجع إلى "منتصف العام"

في بداية العام الدراسي، لم تجد وزارة التربية والتعليم بدا من التراجع عن قرار إلغاء امتحانات منتصف العام "الميد تيرم" بالمراحل الدراسية بعد تصاعد اعتراضات أولياء الأمور والتربويين على السواء.

وزيرة الهجرة تبحث إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

بحثت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، اليوم الثلاثاء مع ممثلين من عدد من الوزارات، إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركي لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن.

كيف تعامل الأمن المصري مع الصحفيين المرافقين لكلينتون؟

تذوق الصحفيون المسافرون مع المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون طعم الإجراءات الأمنية المصرية أثناء تغطيتهم لاجتماع كلينتون مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الاثنين في مقر إقامته في نيويورك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة الحادية والسبعين للأمم المتحدة.

السيسي: مصر تتطلع لتحقيق نقلة نوعية في التعاون مع بريطانيا

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تطلع مصر لتحقيق نقلة نوعية في التعاون مع الحكومة البريطانية الجديدة على كافة المستويات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.

كلينتون وترامب في مرمى النيران بعد الاجتماع مع السيسي

أثار قرار مرشحو الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون الاجتماع -كل على حدة- مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في نيويورك مساء الاثنين على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، انتقادات متزايدة من اليمين واليسار في الولايات المتحدة.

السيسي: سلمت جون كيري قائمة بأسماء المطلق سراحهم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقابلة مع الإعلامي الأمريكي شارلي روز عبر شبكة بي.بي.إس، أنه لا يوجد "على الإطلاق" معتقلون سياسيون أو معتقلون بسبب الرأي في مصر، وقال "في آخر لقاء مع جون كيري أعطيت له قائمة بمن تم إطلاق سراحهم في المرحلة السابقة حتى نخبر الإدارة الامريكية أننا نفعل ما في وسعنا لعلاج أي مشكلة لها علاقة بملفات حقوق الإنسان، وأعتقد أن واشنطن تثمن ذلك".

السيسي: ليس لدينا تمييز ديني.. والإرهاب يعرقل مصر اقتصاديا

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أنه لا يوجد تمييز ديني في مصر، مؤكدا أن جميع المصريين لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات، حيث لا يتم تعريف أحد في مصر على أساس ديانته.

قابيل: لا أريد ربط منع دخول الخضر والفاكهة لروسيا برفض مصر شحنات قمح

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، لأصوات مصرية اليوم الثلاثاء، إنه لا يريد أن يربط بين قرار روسيا الأخير بتعليق استيراد الخضر والفاكهة المصرية بشكل مؤقت، والسياسات الجديدة التي اتبعتها مصر بشأن استيراد القمح والتي أدت إلى رفض شحنات من القمح الروسي مؤخرا.

حجز استشكال وقف تنفيذ بطلان اتفاقية "تيران وصنافير" لجلسة 29 سبتمبر

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الثلاثاء، بحجز استشكال وقف تنفيذ حكم القضاء الإداري بإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية للحكم لجلسة ٢٩ سبتمبر المقبل.

"الشباب والرياضة بالنواب" تطالب بعودة الجماهير للملاعب خلال 3 أشهر

طالبت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، بضرورة عودة الجماهير إلى الملاعب خلال 3 أشهر على أقصى تقدير.

الداخلية: شرطة نسائية أمام المدارس لمنع التحرش..ومبادرة: بلا جدوى

قال فتحي فريد، منسق مبادرة "أمان" لمناهضة التحرش الجنسي، إن التعامل الأمني ليس الحل الأمثل للقضاء على ظاهرة التحرش بطالبات المدارس والفتيات بشكل عام.

محكمة ترفض التماس مرتضى منصور بشأن بطلان عضوية نجله بالبرلمان

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بعدم جواز نظر الالتماس المقدم من المستشار مرتضى منصور عضو مجلس النواب، والذي يتظلم فيه من حكم بطلان عضوية نجله بالبرلمان وتصعيد عمرو الشوبكي بدلا منه.

تعليقات الفيسبوك