مصدر بالطيران: "الهولندية" لم تبلغنا بقرارها..وهناك اتفاق لحل مشاكل التحويل

الأربعاء 14-09-2016 PM 08:38

جانب من مطار القاهرة الدولي - رويترز

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني، مساء اليوم الأربعاء، أن الخطوط الجوية الملكية الهولندية "كيه.إل.إم" لم تبلغ الوزارة بوقف رحلاتها بعد 7 يناير القادم.

وصرحت شركة الخطوط الجوية الهولندية -في وقت سابق اليوم- أنها قررت لأسباب اقتصادية تعليق رحلاتها مؤقتا إلى القاهرة اعتبارا من 8 يناير 2017، مرجعة ذلك إلى خفض قيمة الجنيه المصري وقرار البنك المركزي بفرض قيود على تحويل العملات الأجنبية من مصر.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إن "مشكلة التحويلات النقدية والمستحقات المتأخرة لشركات الطيران الأجنبية العاملة في مصر منذ منتصف العام الماضي، تم الاتفاق على حلها من خلال برنامج لسداد وتحويل المستحقات، بعد الاتفاق مع البنك المركزي على سداد كامل مستحقات هذه الشركات بالنقد الأجنبي".

وأوضح أن "البنك المركزي المصري وضع آلية لسداد متأخرات شركات الطيران الأجنبية".

وتابع "هذه الأزمة ليست في مصر فقط، ولكن شركة مصر للطيران تعاني منها في بعض الدول مثل السودان وإريتريا".

وأضاف المصدر أن "هناك جهودا كبيرة تبذلها وزارة الطيران لحل هذه الأزمة بالتعاون مع الجهات الحكومية المسؤولة، حيث قامت عدة بنوك مصرية وبإشراف البنك المركزي بداية من مارس الماضي بسداد حوالي 3 ملايين دولار قيمة مستحقات مالية عالقة لشركة الخطوط الجوية البريطانية".

وتأسست كيه.إل.إم في السابع من أكتوبر عام 1919، وتعتبر اليوم أقدم شركة طيران ما زالت تعمل تحت اسمها الأصلي. وهي حاليا جزء من مجموعة اير فرانس-كيه.ال.ام منذ الاندماج في 2004.

تعليقات الفيسبوك