مصر تختار 4 بنوك دولية لإدارة طرح السندات الدولارية في السوق الدولية

الخميس 18-08-2016 AM 09:27

عملة الدولار- رويترز

قالت وزارة المالية، اليوم الخميس، إنها اختارت 4 بنوك استثمار عالمية لإدارة عملية طرح السندات الدولارية التي تعتزم طرحها في السوق الدولية.

وأضافت المالية في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها أنهت أمس الأربعاء الإجراءات التنفيذية الخاصة بمناقصة اختيار مديري طرح السندات الدولارية، أنه تم اختيار بنوك ناتيكسيس الفرنسي، وسيتي بنك، وجي بي مورجان، وبي إن بي باري با.

وكان نائب وزير المالية المصري للسياسات المالية أحمد كوجك قال لوكالة رويترز في بداية الشهر الجاري إن مجلس الوزراء وافق على إصدار سندات تتراوح قيمتها بين ثلاثة مليارات وخمسة مليارات دولار.

وأضاف كوجك "نستهدف (إصدار سندات بقيمة) ثلاثة مليارات دولار فقط... (لكن) قد نصل إلى خمسة مليارات إذا وجدنا السيولة مناسبة في الأسواق العالمية والأجواء مواتية."

وكان وزير المالية عمرو الجارحي قال في يونيو الماضي إن مصر تدرس إصدار سندات دولية بقيمة ثلاثة مليارات دولار بين سبتمبر وأكتوبر من العام الحالي.

وأرجأت مصر مرارا العودة إلى أسواق الدين الدولية بعد بيع أول سندات دولية لها في خمسة أعوام في يونيو 2015.

وعزت مصر تأجيل العودة إلى سوق الدين إلى الاضطرابات العالمية الناجمة عن التباطؤ الاقتصادي في الصين والذي تسبب في نضوب السيولة المتاحة لديون الأسواق الناشئة.

وتوصلت مصر قبل أسبوع لاتفاق مع بعثة صندوق النقد الدولي التي كانت تزور مصر، للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، ضمن حزمة تمويلية بقيمة 21 مليار دولار تتضمن إصدار سندات دولية. 

 

 

تعليقات الفيسبوك