إسماعيل: الأولوية لتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة في العيد

الثلاثاء 30-08-2016 PM 06:31

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء- صورة من رويترز

عقد شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لمتابعة حركة الأسواق والإجراءات الخاصة بضبط الأسعار والاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى.

وأكد إسماعيل، حسب بيان لمجلس الوزراء، أن الحكومة تعطي الأولوية لتوفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، ووجه بضرورة المتابعة المستمرة لحركة الأسواق من جانب مختلف الأجهزة الرقابية، إلى جانب تشديد الرقابة على كل المنافذ لمنع عمليات التهريب، وزيادة عدد الكمائن المتحركة والثابتة.

حضر الاجتماع وزراء الزراعة، والصناعة والتجارة، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسلع الغذائية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وقرر رئيس الوزراء لمواجهة احتياجات أيام العيد ضخ ألف رأس يومياً من اللحوم "الطازجة المشفاة" بسعر 60 جنيها للكيلو، وطرح من 500 إلى 1000 رأس ضأن طازج ومبرد بسعر 55 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى ضخ 10 آلاف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جنيها للكيلو، وضخ 7 آلاف طن دواجن بسعر 20 جنيها للكيلو، إلى جانب ضخ 20 ألف طن من الأرز بالمجمعات، وكميات ضخمة من السكر.

وأعلنت الزراعة عن ضخ 20 طن لحوم مبردة يومياً بسعر 58 جنيها للكيلو، إلى جانب طرح 13 ألف رأس (خراف – ماشية).

وتم التأكيد، خلال الاجتماع، على زيادة الكميات المطروحة فى الأسواق والمناطق والقرى الاكثر احتياجاً، خاصة من اللحوم الحية، والطازجة، والمجمدة التى تباع بالأسعار المخفضة.

 

تعليقات الفيسبوك